"الإسكان" عن العاصمة الإدارية الجديدة: الفنكوش بقى حقيقة

إيمان دياب

كشف هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الاسكان، أحدث الإنجازات التي تمت مؤخراً في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أنه تم طرح قطعة أرض للبيع تصل إلى حوالي 1000 فدان، من إجمالي 170 ألف فدان كمساحة كلية للعاصمة الإدارية بملبغ قدره 10 مليار جنيه.

أضاف “يونس” خلال حواره مع الإعلامي حسام الدين حسين، في برنامج “صباح أون”، المذاع على شاشة “ON Live”، اليوم الجمعة، أن الهدف الأساسي وراء بناء العاصمة الإدارية الجديدة هو بناء عدد كبير من الوحدات السكنية، لاستيعاب الزيادة السكانية المستمرة في مصر وخلق فرص عمل جديدة، وأيضا توفير فرص أخرى لجذب الاستثمار والمستثمرين.

تابع أن العائد الذي جاء به الطرح الأول لأراضي العاصمة الإدارية والذي وصل إلى 10 مليار جنيه، أوضح مدى إقبال المستثمرين لهذه المنطقة، لافتا إلى أن هناك استثمارات أخرى  في العاصمة الإدارية من قبل شركة صينية حيث وصلت قيمة الاستثمارات إلى 4 مليار دولار، موضحا أن هذه الاستثمارات تبين وتوضح أننا نسير في الطريق الصحيح.

في نفس السياق، لفت إلى أنه تم الانتهاء من بناء 25 ألف وحدة سكنية في وقت واحد، مشيرا إلى أنه بنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من التشطيب النهائي وسيتم طرحه للبيع، وذلك بعد الانتهاء من كراسة الشروط النهائية للطرح سواء على المساحات المختلقة لكل وحدة، فهناك مساحات تبدأ من 100 متر إلى 182 متر، وذلك مع وجود تيسيرات مختلفة في السداد على عدد من السنوات، منوها بأن هناك طلبات كثيرة من عدد كبير من الشعب لمعرفة مواعيد الانتهاء من الوحدات السكنية، وهذا يكشف أن هناك إقبالًا على السكن في العاصمة الإدارية الجديدة.

اختتم متحدث وزارة الإسكان حديثه قائلا: “من شهور كانوا بيقولوا على العاصمة الإدارية الفنكوش.. دلوقتي الفنكوش بقى حقيقة”، لافتا إلى أن المخطط المعماري المتخذ في البناء في العاصمة يهدف إلى إرجاع القاهرة التاريخية والتراثية القديمة مرة أخرى، وبناء وجهة حضارية جديدة لمصر.