رسالة حازم إمام لمرتضى منصور

شروق مجدي

قال لاعب نادي الزمالك السابق حازم إمام، إنه مهما اختلف المدربين واللاعبين داخل نادي الزمالك، مع استمرار تعامل الإدارة بتلك الصورة، ستظل نتائج الزمالك السيئة.

أضاف خلال برنامجه “ساعة كورة” الذي يذاع على راديو هيتس، أن الخروج السيء لنادي الزمالك من البطولة العربية كان متوقع، وليس بسبب سوء أداء اللاعبين فقط بل بسبب كل الظروف السيئة التي يتعرض لها النادي.

أشار إلى أنه لم يتفاجأ من الخروج لكنه كان يعتقد أن يكون من خلال تعادل الفريق وليس هزيمته، مضيفًا أن الجميع يهاجمون اللاعبين، لكنه لا يلقي عليهم باللوم الكامل، لأن نادي الزمالك لم يتعرض لمثل تلك الظروف الصعبة بسبب الإدارة بقدر تلك الفترة التي نعيشها.

أكد أن طالما يخرج رئيس النادي مرتضى منصور ويعيب اللاعبين والمدربين من خلال قنوات الإعلام المختلفة فلن يتحقق أي نجاح، وأنه يجب أن يترك المدرب ليكمل الموسم دون أي تدخلات سواء بالاجتماعات الدائمة، أو من خلال التصريحات المختلفة، مثل التصريح بهروب حارس نادي الزمالك أحمد الشناوي، ثم نجده في أول المباريات في البطولة العربية.

وفي نفس السياق أكد على فكرة أن أي مدرب يأتي لنادي الزمالك سوف لن يكون على قدر كبير من القوة لأن أي مدرب قوي يرى ما يحدث داخل أسوار النادي سوف يرفض الانضمام له، لذلك يجب أن يهتم رئيس النادي بالجوانب الإدارية، ويترك الجانب الفني إن كان يرغب في النجاح.

وعن صفقات اللاعبين الجديدة، أشار إلى أن النادي يأتي بصفقات جديدة وقوية فالموسم الماضي انضم 12 لاعب جديد إلى صفوف الزمالك وكان أسوأ موسم للنادي حيث انتهى الأمر بالزمالك ليحتل المركز الثالث في جدول الدوري العام، مؤكدًا أن اللاعبين لم يظهروا بصورة جيدة بسبب الضغوطات النفسية.

ووجه “إمام” نصيحة لرئيس النادي حيث طلب منه أن يتقبلها ويعتبره أخ أصغر له، بأن يبتعد تمامًا عن الأمور الفنية، حتى لا يحاسب على نتائج المباريات كما حدث في الفترة الأخيرة مضيفًا أن الزمالك جاء بـ18 مدرب خلال العامين السابقين، مؤكدًا أنه لا يوجد نادي في العالم فعل ذلك.

أضاف أن ما يفعله رئيس النادي داخل نادي الزمالك من تطويرات هو شيء جيد ويحسب له لكنه في صالح أعضاء الجمعية العمومية لنادي ازمالك، لكن الجمهور لا يستفيد مطلقًا، مؤكدًا أن الجمهور هو من يصنع الفارق وهو من له حق التقييم وهو الذي صنع اسم الزمالك على مدار التاريخ.