عمرو أديب يدعو الرئيس لعقد مؤتمر مع المعارضة

إيمان دياب
 
وصف الإعلامي عمرو أديب الفريق الذي قام بتنظيم فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورته الرابعة بمحافظة الإسكندرية، بأنه تنظيم سياسي وكأنه مؤتمر لحزب سياسي ذو اتجاه واحد فقط، مشيرا إلى أن ما حدث في المؤتمر ماهو إلا مناقشة واستيضاح في اتجاه واحد.
 
أكد “أديب” خلال حلقة الثلاثاء، من برنامجه “كل يوم”، الذي يبث عبر فضائية “ON E”، أننا نفتقد كثيرا إلى المعارضة في مصر، لافتا إلى أننا في حاجة ماسة إلى رؤية أحزاب معارضة، معلقا “عندنا فوق الـ100 جزب راح فين الأحزاب دي”، مشيرا إلى أن الآراء المعارضة للحكم بوجة عام تقدم آراء ومشاريع إصلاحية في الدولة، لذا لا بد من سماعها والعمل بها.
 
في نفس السياق، طلب مقدم برنامج “كل يوم” من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة عمل مؤتمر آخر مع المعارضة المصرية وليس بالضرورة إذاعته للعامة، ولكن لابد من سماع الرأي الأخر، مؤكدا أن الدول لا يتم مناقشة قضاياها بالأغلبية فقط، ولا بد من أن يكون هناك أيضا رأي أخر معارض، لافتا إلى أن وجود الرأي الأخر يعمل على تحقيق التوازن في الدولة.
 
نوه بأن المعارضة بوجه عام تعطي مشروعية لأي إدارة سياسية موجودة، وأيضا تساهم في أن تجعل الدولة تستفاد أكثر، مستطردا “كفاية بقى ونبدأ نسمع صوت المعارضة لمصر.. أه معارضتهم عنيفة للرئيس لكن دا دوره.. المعارض دمه مش خفيف”.