"أديب" يكشف شخصية كاتب خطاب أمير قطر الأخير - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الخطاب الذي خرج به الحاكم القطري تميم بن حمد بن خليفة، على شعبه، مساء أمس الجمعة، كتبه الفلسطيني عزمي بشارة، موضحًا أن مرحلة “مونتاج” الخطاب استغرقت وقتًا طويلًا، وصلت إلى أيام تقريبًا.
 
أضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم السبت، أن الخطاب كان يحمل تناقضات كثيرة عن مدى تأثير مقاطعة الدول العربية الأربع على الأوضاع الاقتصادية هناك، مُشيرًا إلى أن “تميم” وجه الشكر إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد إرسال قوات عسكرية، دون توجيه التحية إلى الجيش القطري.
 
تابع أن “تميم” أبدى رفضه لأعمال العنف التي ترتكبها إسرائيل في المسجد الأقصى، إلا أن قناة “الجزيرة” القطرية استضافت “أفيخاي أدرعي” المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة.
 
أوضح “أديب” أن رسالة الحاكم القطري من الخطاب، هي التهديد بالخروج من المجلس التعاون الخليجي، وتأسيس مجلس موازٍ له يضم تركيا وإيران واسرائيل، واصفًا خطابه بالصادق والواضح، مضيفًا بقوله: “هو لا يريد الحضن العربي، لكن يريد الحضن الفارسي.. ونحن لا نريده”.
 
طالب مُقدم “كل يوم” الدول المقاطعة، بإنهاء التعامل معها وإغلاق هذا الملف وكأنها غير موجودة، قائلًا: “الموضوع انتهى”، موضحًا أنه من الضروري التعامل معها كدولة إرهابية، حيث إن التقارير كافة المُرتبطة بالعمليات الإرهابية تُثبت تورط قطر في ذلك.
 
في سياق مُختلف، أشار إلى أن قناة “الجزيرة” القطرية، تشن هجومًا عنيفًا على القوات المسلحة، طول اليوم، بعد افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، واصفًا ذلك بالهجوم غير الطبيعي، مُشيرًا إلى تصريحات “تميم” بأن قطر لا تتدخل في شئون الدول الداخلية، قائلًا: “هو ده مش تدخل؟!”.