شاهد.. كيف يمكن حل أزمة سيناء؟

قال الدكتور حسن راتب، رئيس قناة “المحور”، إن حل أزمة سيناء يجب أن تبدأ من داخلها بالتوافق مع أهلها وقبائلها وعشائرها، مطالبا بتجميع أهالي سيناء على قلب رجل واحد.

أضاف “راتب” و المُذاع على شاشة قناة “المحور”، أن هناك أجهزة مخابرات تلعب في سيناء، موضحًا أن هذه الأجهزة تستغل “أصحاب العوز”، لأن ظروف هؤلاء الناس “تعبانة”، لذلك يجب أن نشركهم في أعمال التنمية في سيناء.

أردف رئيس قناة “المحور”، قائلًا: “لا تتركوهم يسقطوا في فخ الجماعات المتطرفة والإرهابية، ومدوا الأيادي لأهلنا مرة ثانية، ونسامح من أخطاء”، مشيرا إلى أنه يجب أيضًا إعلاء صوت وزارة الثقافة والتربية والتعليم والأزهر في سيناء، وأن تتضافر كل الجهود للقضاء على الإرهاب.

في سياق متصل أكد “راتب” على أنه عند استثماره في سيناء قرأ كل ما كتب عنها بكل لغات العالم، لدرجة أنه سافر إلى أمريكا وجمع كل الكتب التي وُثقت لسيناء على مر التاريخ حتى دراسات الجيكا اليابانية والدراسات الإسرائيلية عنها في فترة الاحتلال .

استطرد قائلًا: أصبح لدي أكبر مكتبة موثقة عن سيناء على مر العصور، وأعظم ما كتب عنها دراسة القوات المسلحة المصرية، ومؤلفات الدكتور جمال حمدان، لافتًا إلى أنه صار بينه وبين سيناء عشق.