الاحتلال يحاصر "الأقصى" ويرش المصلين بالمياه الملوثة

أفادت قناة “إكسترا نيوز” في أنباء عاجلة، قبل قليل، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية للعديد من الفلسطينيين المحتجين في محيط المسجد الأقصى، عقب الاشتباكات التي وقعت قبيل صلاة الجمعة، بسبب الإجراءات الأمنية بالمسجد الأقصى.

على صعيد أخر، أفادت قناة “فلسطين اليوم”، قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي برش المياه العادمة علي المصلين عند المدخل الشمالي لبيت لحم، وإطلاق النيران لتفريق حشود الفلسطينيين قبل بدء الصلاة، حيث كان المئات من الفلسطينيين، قد احتشدوا أمام المسجد الأقصى لبدء فعالياتهم الاحتجاجية، الرافضة لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل باحات الأقصى.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه الفلسطينيين، قرب حاجز قلنديا شمال القدس. وتوغل عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلى تجاه مخيم قلنديا لاعتراض الفلسطينيين، كما شنت حملة اعتقالات واسعة في محيط باحة الأقصى بعد حصاره، حسبما أفادت “سكاي نيوز”.

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بكثافة في مدينة القدس المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع إعلان النفير العام الفلسطيني رفضا للبوابات الإلكترونية في مداخل المسجد الأقصى المبارك، حيث دفعت قوات الاحتلال بـ 5 كتائب في الضفة الغربية المحتلة تحسبًا لاندلاع مواجهات، فضلًا عن منع الرجال الفلسطينيين دون الـ 50 عامًا من دخول البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

https://www.facebook.com/QudsN/videos/1657718490971712/