خبر

وفاة زوجة المفكر الراحل فرج فوده

أعلنت الإعلامية إيمان الحصري، نبأ وفاة زوجة الكاتب والمفكر المصري الراحل فرج فوده، اليوم الخميس، حيث قدمت العزاء لكريمته سمر فوده، مطالبة الجمهور بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

كتبت “الحصري” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، :” إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله والدة أختي العزيزة وصديقتي الأقرب إلى قلبي سمر فوده وزوجة المفكر الكبير شهيد الكلمة الدكتور فرج فوده”.

وتابعت “يارب ألق على النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحًا قريبًا”.

يُذكر أن فرج فوده كاتب ومفكر مصري، ولد في 20 أغسطس 1945 ببلدة الزرقا بمحافظة دمياط في مصر. وهو حاصل على ماجستير العلوم الزراعية ودكتوراه الفلسفة في الاقتصاد الزراعي من جامعة عين شمس، ولديه ولدان وابنتان، تم اغتياله على يد الجماعة الإسلامية في 8 يونيو 1992 في القاهرة. كما كانت له كتابات في مجلة أكتوبر وجريدة الأحرار المصريتين.

أثارت كتابات فرج فوده جدلا واسعا بين المثقفين والمفكرين ورجال الدين، واختلفت حولها الآراء وتضاربت فقد طالب بفصل الدين عن السياسة والدولة وليس عن المجتمع، حيث كانت جبهة علماء الأزهر تشن هجوما كبيرا عليه، وطالبت لجنة شؤون الأحزاب بعدم الترخيص لحزبه، بل وأصدرت تلك الجبهة في 1992 “بجريدة النور” بياناً بكفره.

شارك في تأسيس حزب الوفد الجديد، ثم استقال منه وذلك لرفضه تحالف الحزب مع جماعة الإخوان المسلمين لخوض انتخابات مجلس الشعب المصري العام 1984، ثم حاول تأسيس حزب باسم “حزب المستقبل” وكان ينتظر الموافقة من لجنة شؤون الأحزاب التابعة لمجلس الشوري المصري، كما أسس الجمعية المصرية للتنوير في شارع أسماء فهمي بمدينة نصر، وهي التي اغتيل أمامها.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock