"رئيس شعبة المخابز": مفيش رقابة ولا ضمير

شروق مجدي

قال عطية حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز، إنه يعتقد أن “الشعبة” تعد بمثابة حقل تجارب للوزراء السابقين لوزارة التموين، موضحا أن صاحب المخبز يذهب لشراء الدقيق الذي سيقوم بخبزه، ويبيعه للجمهور ثم ينتظر فرق التكلفة في حسابه، مؤكدًا أن وجود الفارق غير مضمون.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc ويقدمه الإعلامي رامي رضوان أنه يمكن أن يتأخر تحويل الأموال إلى الحسابات، بسبب الظروف الحالية للبلاد، مؤكدًا أنهم تعرضوا لتأخيرات في السابق وتم الخلط بينهم وبين هيئة السلع.

أشار إلى أن التعهدات بأن كل شخص سيأخذ حقه غير كافية، فكثير ما تلقوا تلك التعهدات، مضيفًا أنهم يريدون عقود مكتوبة تضمن لهم حقوقهم، فيجب أن تلتزم الوزارة بإعطاء حقوق أصحاب المخابز وتعطيهم خامات جيدة، مضيفًا أن منظومة الخبز أصبحت حرة من حيث أن الوزارة تعطي حقوق أصحاب المخابز وهم يعطوا الدولة حقوقها، لكنها غير حرة لأن الحكومة تراقب أصحاب المخابز.

أكد أن الرقابة في مصر غائبة في كل الأشياء بسبب غياب الضمير، موضحا أنه “لو ذهبت حملة لأي صاحب مخبز ووجدت عنده أي مخالفات كبيرة، يتم اختيار أبسط مخالفة و فرضها ويتم التجاوز عن باقي المخالفات، مضيفًا أنه يتمنى أن من يخالف القوانين يخرج من منظومة المخابز حتى نعيش فترة بدون وجود كل تلك المشكلات من أصحاب المخابز”.