تعديلات البنك المركزي لقروض المشروعات الصغيرة - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت الإعلامية رشا نبيل إن قرار الحكومة  بألا ترفع أسعار الكهرباء على المصانع والشركات كان قرارًا صحيحًا، لأن الشركات كانت ستستغل ذلك وترفع الخدمات والمنتجات على المواطنين ولن تتحمل هي ارتفاع الأسعار، ولذلك رفضت الوزارة أن ترفع أسعار الكهرباء على المصانع متحملة هي تلك التكاليف.

أضافت “نبيل” خلال حلقة اليوم من برنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة “دريم”، أن المشكلة تكمن في أن الدولة لا تفتح الباب أمام المشاريع الصغيرة والاستثمارات الجديدة التي ستغلق الباب أمام الاحتكار الذي يحدث في مصر.

من جانبه، أشار محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للستثمار والتمويل، إن بيان البنك المركزي يحمل عدة نقاط مضيئة وجديد ة لم تصدر مطلقًا في أي بيان للبنك المركزي المصري، ومنها أن زيادة الأسعار والتضخم هو شيء مؤقت سينتهي وفقًا لخطة بتوقيت معين.

أضاف أن البنك المركزي أنشأ مبادرة تتعلق بتعديل الشروط المتعلقة بقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشمل المزارعين والاستثمار السمكي، مما سيزيد الإنتجاية في الأسواق المصرية، وذلك ما يدل على وجود حراك في السوق المصري.

أكد أن البنك المركزي يبذل طاقاته  ويستخدم ما لديه من الأدوات المختلفة لتراجع التضخم، مما يفتح الباب أمام الاستثمار، واتضح تراجع التضخم بصورة واضحة في الشهرين السابقين، مؤكدًا أن البنوك المركزية بصورة عالمية هي التي تملك الأدوات السريعة لعلاج التضخم، مشيرًا إلى أن أكثر ما يفيد الدولة الآن هو الزيادة الإنتاجية في الفترة القادمة.