الأولى على "الثانوية": أخدت دروسا بـ 3000 جنيه شهرياً - E3lam.Com

قالت الطالبة يارا عفيفي، الأولى مُكرر على شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة من محافظة الشرقية، إنها فوجئت باتصال وزير التربية والتعليم ليبلغها بتفوقها وحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة.

أضافت “عفيفي”، في تصريحات لبرنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “TeN”، اليوم الثلاثاء، إنها لم تكن تذهب للمدرسة وكانت تذاكر دروسها بالمنزل، مشيرةً إلى أنها كانت تأخذ دروسا خصوصية شهريا بـ 3 آلاف جنيه، كما أنها ترغب في الانضمام لكلية الطب قسم الجراحة.

من جانبها، قالت الطالبة آلاء محمد محمود عثمان، الأولى على الثانوية العامة، إن الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اتصل بها وأبلغها بحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة، موضحةً أنها كانت تذاكر يوميا 6 ساعات، ولم تكن تذهب للمدرسة، وحصلت على 409.5 شعبة العلمي علوم، قائلةً “اجتهدت وربنا أكرمني”.

في نفس السياق، قال محمد حازم، أول مكرر علمي علوم في الثانوية العامة، إنه ينوي دخول كلية الطب وأنه كان يذاكر 8 ساعات يوميًا، لافتًا إلى أنه هو الذي رد على وزير التربية والتعليم ليتلقي منه خبر أنه من أوائل الثانوية العامة، لافتًا إلى أنه لم يكن يحرص على الذهاب إلى المدرسة وكان يعتمد بشكل كبير علي الدروس الخصوصية.

وقال الطالب محمد مبروك، أول مكرر علمي علوم من البحيرة، إنه حقق هذه النتيجة بفضل من الله وتوفيقه، مؤكدا أنه كان يذاكر 15 ساعة يوميا، موضحًا أنه كان يتلقى دروسا خصوصية في كل المواد ولم يكن يذهب للمدرسة إطلاقا، مشيرا إلى أن اهتمامه كان على الدروس الخصوصية، وتابع أنه يريد دخول كلية الطب بناء على رغبة والديه الأطباء.