شاهد: "الوجه الإعلاني" لـ عمر الشريف

فاتن الوكيل

وصول الفنان إلى مرحلة “النجومية”، تجعل أي شركة ترغب في أن يكون وجهها الإعلاني، ولكن في حالة الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، والذي تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاته، تعتبر مشاركته “الجائزة الكبرى” لأي جهة، فيكفي أن يبدأ صوت الشريف في الإعلان، ليشد الانتباه، حتى وإن كان موضوعه سلعة لن يفكر المشاهد في شرائها، فالعطش إلى عمر الشريف سيجعل المشاهد يتوقف لمشاهدته أو سماع صوته، بعد أن غاب عن السينما المصرية.

التجارب الإعلانية التي شارك بها عمر الشريف، لا تقلل من قيمه أبدًا، حتى وهو يعلن عن سلعة مثل “سيراميكا الجوهرة”، فهو يؤدي المهمة بـ”شياكة” تتناسب معه، بالإضافة إلى مشاركته الإنسانية في إعلان مستشفى مجدي يعقوب للقلب.

الجمال بيدوم زيك يا عمر يا شريف

البداية مع تصوير سلسلة إعلانات “سيراميكا الجوهرة”، وشاركته فيه الفنانة يسرا، والذي اعتمد بصورة أساسية على نجوميته، حتى وإن لم يتحدث عن المنتج المعلن عنه، فنجد أن أحد هذه الإعلانات، يتحدث فيها مع يسرا عن مدى اشتياقه لوطنه مصر، دون أن يكون لحوار الإعلان، أي صلة بسيراميكا الجوهرة، مكتفين بشعار المنتج آخر الإعلان، كما اشتهر عن الإعلان، الجملة التي تأتي على لسان الفنانة يسرا “الجمال بيدوم زيك كدة يا عمر يا شريف”.

https://www.youtube.com/watch?v=4pnZbbwsbns

اللي احترمته الإنسانية متشوهوش في لحظة

الشريف الذي طالما كان يؤكد على حبه لوطنه، حرص على المشاركة في الفعاليات التي تظهر وجه مصر الجميل، حيث شارك في حملة إعلانية للمحافظة على الآثار المصرية، نظمتها وزار الآثار عام 2010، وكالعادة تبقى بعض الجمل المميزة بصوت الشريف مثل “اللي احترمته الإنسانية على مر القرون.. متشوهوش في لحظة”، وسخريته من “نبلة الواد بلية”، و”حب أحمد ومنى”، كأدوات لتشويه الآثار المصرية.

كوكاكولا بررر

شارك الشريف في إعلان “كوكاكولا” لعام 2011، فالشركة التي تحرص سنويًا على تقديم وجوه مميزة في إعلانانتها، لن تجد أفضل من الشريف بخفة ظله ليشارك فيه، مع اللاعب السعودي ياسر القحطاني، والمغني العالمي كارل وولف.

صعب نسيب طفل قلبه بيوجعه

“صعب أوي نسيب طفل قلبه بيوجعه”.. بصوته الحنون المميز قال عمر الشريف هذه الجملة، ضمن مشاركته في إعلان عن مستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب، والذي عرض خلال شهر رمضان عام 2011 ، وهو الإعلان الذي حرصت القنوات الفضائية على إذاعته باستمرار بعد وفاته يوم الجمعة الماضية.

the tiger

كما علق الفنان العالمي بصوته دون أن يظهر بصورته، على إعلان لنادي هال سيتي الإنجليزي، الذي يمتلكه المصري عاصم علام، بعد صعوده لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي العام الماضي، لمواجهة أرسنال عام 2014، وجاء الإعلان باسم the tiger.

اقـرأ أيضًـا:

جميل راتب يتحامل على نفسه لحضور جنازة عمر الشريف

15 صور من جنازة عمر الشريف

نقابة الممثلين تقيم عزاء لعمر الشريف  

مهرجان القاهرة يحتفي بعمر الشريف‎

.‎