خيري رمضان ينتقد البنك المركزي - E3lam.Com

علق الإعلامي خيري رمضان، على قرار رفع سعر الفائدة في البنوك، دون إصدار بيان أو تعليق من البنك المركزي، لتوضيح أسباب اتخاذ القرار أو الفائدة التي تعود على المواطن وراء ذلك، وإن كانت ستساهم في تقليل التضخم أم لا، قائلًا: “يجب أن نشرح للمواطن ما يحدث خاصة وأن رئيس البنك المركزى يجيد التحدث”.

قال “رمضان” خلال برنامجه “آخر النهار” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم الأحد، “هناك سوس ينخر فى الدولة فى ظل غياب المعلومات وعدم الشفافية الموجودة فى مختلف القضايا التى تحدث فى مصر”، مُضيفًا بقوله: “نجد المقللاتي والمطبلاتى، وكلاهما على خطأ، منهم من يرى الأمور وردية وأن الحياة جنة، والبعض الآخر يرى أنها سوداء ولا شئ يدعو للفرح”.

أشار إلى الشائعة التي انتشرت الساعات القليلة الماضية بشأن رفع سعر الفائدة فى بنك مصر على الأموال المودعة لمدة سنة لتصل إلى 25%، وخروج بيان من البنك لنفي هذه الأنباء، مُضيفًا أنه لا يوجد مشروع يُعطي هذه الأرباح، لكننا نترك المواطن فريسة لكل الشائعات في ظل غياب المعلومات.

تابع “هذا السوس موجود فى كل شئ بداية من الأرقام الكبيرة التى تعلن عن التعديات على أراضى الدولة ومنها أراضى خاصة بالسكك الحديدية”، مُتسائلًا بقوله: من المسئول عن هذا وأين انتهى هذا الملف ؟، لاسيما بعد كلام الرئيس السيسى بإعطاء مهلة شهر لإزالة هذه التعديات، موضحًا أنه لا توجد معلومات كافية عن هذه القضية بعد.

فى نفس السياق ذكر خيري رمضان أن السوس أيضًا طال المواطن البسيط الذى يقع فريسة لسائقين “الميكروباصات” فى المواقف المختلفة الذى لا يوجد رقابة عليهم بشكل كامل، وكذلك ما يحدث من سائقي التاكسى الأبيض الذى رفع تعريفته لكن المواطن لايعرف القيمة الحقيقية للرحلة،على العكس الشركات الخاصة التى تعطي المعلومات الكاملة عن بداية الرحلة، موضحًا أنه من اللازم التحرك لحل هذه المشكلات التى تقع على عاتق محدودى الدخل.

برنامج “آخر النهار” يُبث يوميًا فى الثامنة مساءً على فضائية “النهار”، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.