بعد قضية "الفيديو الفاضح".. العقوبة المتوقعة على غادة عبد الرازق - E3lam.Com

بعد الأزمة التي تعرضت لها الفنانة غادة عبد الرازق، عقب انتشار مقطع الفيديو الذي تم تداوله للفنانة، والذي ظهرت فيه أجزاء من جسدها بشكل غير لائق، دون قصد منها، خلال بث مباشر على “إنستجرام”، أقام المحامي سمير صبري جنحة مباشرة ضدها.

طالب “سمير” في دعوته بعقوبتها بنص المادة 178 من قانون العقوبات، وذلك بعد ظهورها في الفيديو، وهي في حالة سكر، إلى جانب ظهور جزء عارٍ من جسدها، أمام العامة، وقدم الجنحة في محكمة جنح المعادي، التي حددت أولى جلسات محاكمة غادة عبد الرازق بتاريخ 9 يوليو الجاري.

طالب المحامي بعقوبتها بالمادة 178 من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كـل من صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صور محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة، إذا كانت منافية للآداب العامة”.

في نفس السياق، أفاد خبراء القانون، أن الفعل المشار إليه يندرج أيضا تحت طائلة المادة 278 من قانون العقوبات، والتي تنص على “يعاقب كل من ارتكب علانية فعلا فاضحا أخل بالحياء، بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه”.

وتنتظر الفنانة غادة عبد الرازق توقيع العقوبة عليها بإحدى المادتين أو كلاهما، في حال إدانتها من خلال الجنحة المباشرة التي أقامها المحامي سمير صبري ضدها.

يُذكر أنه أثارت الفنانة غادة عبد الرازق، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهورها بشكل غير لائق في فيديو “لايف” على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.

كانت “غادة” قد ظهرت في بث مباشر على حسابها في “إنستجرام”، من على سرير غرفة نومها في منتجع تقضي فيه عطلة عائلية في جزر المالديف، لكنها كشفت عن صدرها دون أن تدري في هذا الفيديو، الذي سرعان ما قامت بحذفه على الفور.

رغم الحذف السريع، إلا أن عشرات المتابعين كانوا قد سجلوا تلك اللقطة الفاضحة، التي بدأت تنتشر بشكل سريع على الإنترنت، لتثير الكثير من السخرية والانتقادات اللاذعة لها.