"الأعلى للإعلام" يُشكّل لجنة لوضع معايير مقاييس الرأي والمشاهدة - E3lam.Com

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لوضع معايير القياس الحقيقي وبحوث الرأي والمشاهدة على أن تنتهى مهمتها فى خلال 10 أيام على أقصى تقدير.

أضاف مكرم، في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء الاجتماع الإسبوعي للمجلس، اليوم، أن هناك مقترح لانشاء شركة أهلية تعمل إلى جوار الشركات الموجودة، مشددا على أنه ليس للمجلس علاقة بالخلاف بين شركة “أيبسوس” وبعض الشركات، وأنه لم يتم التوصل إلى الحقيقة في الخلاف بين “إيبسوس”والشركات، مؤكدا أن المجلس سيعمل على تنظيم المنافسة.

وأعلن مكرم عن تشكيل لجنة تضم في عضويتها عدد من أعضاء المجلس ومن الخارج وبعض أساتذة الإعلام، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، لبحث إنشاء شركة وطنية تدخل طرفا في المنافسة لتجعل السوق أكثر توازنا وأكثر موضوعية تختص بإجراء استطلاعات رأي ونسب المشاهدة، مشددًا على أن الملجس ليس مشاركا فيها كما أنه كلف اللجنة أن تنتهي عملها في غضون شهرين.

على صعيد أخر، قال “مكرم” إنَّ المجلس أرسل خطابات شكر لقنوات عديدة التزمت بالضوابط التي قررها المجلس بخصوص دراما رمضان، موضحًا أن هذه القنوات هي “دي إم سي ودريم والمحور والتليفزيون المصري”، مشيرًا إلى أن المجلس شكر كل من قدم لنا عونا وشكرنا المخرجين والمنتجين والنقاد.