وحيد حامد: محدش أنصف عبد الناصر قدي في "الجماعة2" - E3lam.Com

قال الكاتب وحيد حامد، إنه أكثر شخص أنصف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وذلك من خلال تقديم شخصيته في مسلسل “الجماعة2” الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي.

أضاف “حامد” خلال استضافته مع الكاتب حمدي رزق، ببرنامج “ستوديو البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد”، : “محدش أنصف عبد الناصر قدي وزي ما عملت في الجماعة2”.

تابع: “شلت أكبر تهمة عن عبد الناصر اللي الغوغاء اتهموه بيها وهي إنه أعدم سيد قطب بسبب فكره.. أنا نفيت ده.. لأن هو أعدمه نظير جرم ارتكبه في حق البلد والآخرين وليس بسبب فكره”.

أشار إلى أن من ينتقده لم ير المسلسل، مضيفا: “من يتهمني بتزوير التاريخ هم من يريدون تاريخا مزورا”.

وحول الجدل الذي أثارته معلومة انتماء الزعيم عبد الناصر إلى الإخوان في مرحلة شبابه، قال: “عندما أقول إن عبد الناصر انضم للإخوان فأنا أقول هذا بسند وعندما أقول أنه ترك الإخوان أعرض الاسباب”.

أكد ان انضمام عبد الناصر للإخوان ثم تركه لهم بسبب اكتشاف أهدافهم، عملية تُحسب له ولا تؤخذ عليه.

استكمل قائلا: “أتقبل نقد المسلسل وأي اختلاف في وجهات النظر بشرط احترام
التاريخ مش كلام وخلاص”، موضحا أنه استند إلى شهادة بعض الشهود على انضمام عبد الناصر إلى الإخوان، لأن هذه الشهادات قيلت في أزمنة لا تضطرهم إلى الكذب.

وبخصوص نسب بعض المعلومات إلى مصادر إخوانية، قال إنه فعل ذلك بالفعل، عند تناول بعض الأحداث مثل واقعة رفض سيد قطب صلاة الجمعة، حيث أخذ هذه المعلومة من مذكرات حسن العشماوي، حتى لا يتمكن الإخوان من نفيها.

وعن لقطة دخول سيد قطب مكتب عبد الناصر، وتجاوزه في حق أم كلثوم وصمت عبد الناصر عليه، أوضح أن هذا الأمر يحسب له، مضيفا: “الناصريين عايزين عبد الناصر يقوم ياخده قلمين لكن انا عرضت الناصر الانسان”.

في ذات السياق، قال عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل، إنه بعد أن شاهد المسلسل كاملا، أراد أن يوجه التحية إلى الكاتب وحيد حامد.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق: “كفاية مشاهد التحقيقات مع الإخوان والتي كشفت عن أشياء تاجر بها الإخوان وكشفها المسلسل مثل
الادعاء بأن حادث المنشية ووقائع 1965 ملفقة لهم”.

وحول حقيقة انضمام عبد الناصر إلى جماعة الإخوان، قال إنه استند إلى نفي المعلومة بسبب تصريحات الزعيم الراحل الصحفية بانه لم يكن ضمن جماعة الإخوان، مضيفا أنه في وقت كان قريب جدا من الإخوان وغيرهم من التنظيمات الأخرى، مشيرا إلى أن عقب مقتل حسن البنا كان عبد الناصر يزور قبره.

من جانبه أشاد وحيد حامد بمداخلة عبد الحكيم عبد الناصر، قائلا: “هذه شهادة مقولة حق في ظل الحالة الضبابية الموجودة حاليا”.