جميل ضاهر: "الهيبة" أهان الشخصية اللبنانية

قال الكاتب والناقد الفني، جميل ضاهر، إن “الهيبة” مسلسل يحتقر الشخصية اللبنانية، موضحًا، أن تناول الشخصيات خلال الأحداث دليلًا على ذلك، ابتداءً من الطبيبة، التي تبيع كل شيء حتى ابنتها، لتدخل في علاقة غير شرعية، والمحامين المرتشين، والقضاة، ورجال الشرطة، متابعًا: “وكأنها بلد خالية من القانون تمامًا”.

أضاف “ضاهر” خلال فيديو، بثه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صباح الأحد، أن بمتابعة الشخصيات، نجد أن الصهر، شخصية لا يمكن أن يكون هناك “أندل من هيك”، لامحًا إلى أنه زوج لبناني.

أردف الناقد الفني، أن كذلك شخصية من قام بتصوير البنت، ونضال، الذي من الممكن أن ينصب عليه الكره كله، مشيرًا إلى أن الملابس أيضًا “غريبة”، فمستوى ملابس العصابات اللبنانية، متفاوت عن أولئك الذين في الجبل.

استطرد، أن حتى فريد الذي تعاطف معه الجمهور في البداية، وظنوا أنه شخصية “لطيفة”، اكتشفوا في نهاية الأحداث، أنه خائن، متعجبًا من إعجاب الجمهور اللبناني بالمسلسل، مستغربًا أكثر المنتج والمخرج، والفنان تيم الحسن، الذي وصفه بأن له “شعبية كبيرة”.

يذكر أن “الهيبة” هو عمل درامي سوري لبناني مشترك، من إنتاج “الصّباح للإعلام”، وإخراج سامر برقاوي، وتأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو، ومن بطولة الفنان السوري تيم حسن، والفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والفنانة السورية منى واصف، والفنانة اللبنانية كارلا بطرس، والفنانة السورية الصاعدة روزينا لاذقاني، ويأتي المسلسل ضمن البطولة الرمضانية الثالثة على التوالي بين تيم حسن ونادين نسيب نجيم من بعد مسلسل تشيلو سنة 2015 ومسلسل نص يوم سنة 2016.

https://www.facebook.com/jamil.daher.10/videos/10158989430915360/