"التموين" تُلزم التجّار بوضع تسعيرة على السلع

أحمد شعبان

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة قامت بضخ وإتاحة السلع الغذائية في الأسواق، وذلك تلبيةً للطلب من قِبل المستهلكين، لافتًا إلى أن ذلك ساعد على استقرار الأسعار في الأسواق، ومنع حدوث ابتزاز من قبل بعض التجار.

وأشار خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع الإعلامية نهاوند سري، ببرنامج “صباح ON”، الذي يُعرض على قناة “on live”، أن وزارة التموين قامت باستعدادات قوية لاستقبال عيد الفطر، تمثلت في تشكيل مجموعات عمل بالوزارة ومديريات التموين، للمرور على الأسواق والتأكد من جودة السلع الموجودة في الأسواق، منبهًا إلى ضرورة حصول المواطنين على السلع من الأماكن والمنافذ المعلومة لدى الوزارة، حفاظًا على الصحة العامة.

وتابع “رمضان” أن هناك خطة وتنسيق من أجل التأكد من وجود احتياطات قمح في المطاحن، لإنتاج الدقيق خلال فترة أجازة عيد الفطر، مضيفًا أن هناك تنسيقًا مع المديريات على عودة المخابز إلى فترات العمل المنتظمة ما قبل شهر رمضان.

وعن مواجهة الوزارة لجشع بعض التجار، أكد “رمضان” على وجود قرار بإلزام كل الحلقات والمحلات التجارية الموجودة في الأسواق، بكتابة الأسعار على عبوات السكر والأرز وغيرهما، مؤكدًا على وجود آلية متوازنة لمراقبة الأسعار ومنع الاستغلال.

واعتبر أن ما تقوم به الوزارة من ضخ للسلع في الأسواق، يساعد على تحقيق التوازن مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المنافسة بين الوزارة والقطاع الخاص تصب في مصلحة المستهلك. وشدد على وجود كافة السلع بالأسواق، وأنه على المستهلك ألا ينساق وراء بعض الشائعات عن عدم وجود سلع معينة أو ارتفاع الأسعار.