مؤلف "كفر دلهاب" يوضح علاقته بالأحداث السياسية

قال السيناريست عمرو سمير عاطف إنه لا توجد أى إسقاطات سياسية فى مسلسل “كفر دلهاب”، لأنه يرى إن الإسقاطات أيا كان نوعها وخصوصا السياسية تقلل من السرد والثقل الدرامى للعمل.

وأضاف في حواره مع “جريدة الشروق“: “أنا كمواطن مصرى عادى بعيدا عن كونى سيناريست أقول رأيى بصراحة سواء السياسى أو الاجتماعى بخصوص الأحداث التى تتوالى علينا بكل حرية على صفحتى على مواقع التواصل الاجتماعى، وبالتالى أنا لست فى حاجة إطلاقا كى أنتظر كتابة عمل درامى لأعبر عن رأيى من خلاله ولا يوجد لدى سبب لأتحدث بشكل غير مباشر، ومن وجهة نظرى الإسقاط السياسى ليس حيلة جيدة إطلاقا وليس ذا مغزى أو قيمة أصلا”.

وعن تكرار عمله مع الفنان يوسف الشريف، أجاب: “أنا طول عمرى مؤمن بمبدأ الثنائيات أو العمل مع نفس فريق العمل لفترات طويلة خاصة لو أن هناك ثمة ارتياحا بين الأطراف، فمثلا أنا عملت مع المخرج شريف عرفة لمدة خمس سنوات، وكذلك المخرجة منى أبوالنصر لمدة ثمانى سنوات، وطالما هذا التعاون يثمر عن النجاح فلم لا. أما بالنسبة ليوسف الشريف فيوجد تفاهم بيننا، وأفكارنا تتلاقى سويا، وأتمنى استمرار هذا التعاون الذى يكلل بالنجاح دوما”.

يذكر أن مسلسل “كفر دلهاب” بطولة يوسف الشريف، وروجينا، ومحمد رياض، أحمد سعيد عبد الغني، وسهر الصايغ، رامز أمير، وسامي مغاوري، ورانيا الخطيب، وهادي الجيار، ومحمد أبو الوفا، وصفاء الطوخي، منى ممدوح، إسماعيل شرف، مي القاضي، ومن إنتاج تامر مرسى، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.