التموين تعلن زيادات جديدة في أسعار الزيت والسكر - E3lam.Com

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر رفع سعر سلعتين في بطاقات التموين، وهما السكر من 8 إلى 10 جنيهات، والزيت من 12 إلى 14 جنيها، بالتزامن مع رفع دعم الفرد الخامس في كل البطاقات، بمقدار 4 جنيهات، تمثل إجمالي الزيادة في السلعتين.

أوضح في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، الخميس، إن «التطبيق بالزيادة الجديدة سيكون في الأول من يوليو المقبل»، وأضاف: «الزيادة في دعم البطاقات التي قررها رئيس الجمهورية، التي رفعت دعم البطاقات إلى 50 جنيها للفرد تشمل على أفراد في الأسرة، بإجمالي 200 جنيه على أن يكون الفرد الخامس مدعوم، بزيادة 4 جنيهات، ليرتفع دعمه من 21 إلى 25 جنيها».

وفيما يتعلق بزيادة دعم الفرد 50 جنيه على بطاقات التموين، قال وزير التموين، إن 50 جنيه بحد أقصى أربع أفراد فقط من البطاقة التموينية الواحدة وإن زادت عدد أفراد البطاقة عن 4 سيتم دعمهم بـ25 جنيه وليس 50 جنيه.

وأضاف المصيلحي، أن الأسعار مسعّرة وموجودة على السلع في منافذ البيع، موضحًا أن البقالين التموينين لهم جنيه فقط على استخدام البطاقة ولا يحق له طلب أكثر من ذلك.

ولفت إلى أن المخابز ستعمل بشكل يومي والعودة إلى ما كانت عليه قبل رمضان من 5 صباحًا حتى الـ 5 مساءً، وبالإضافة إلى عمل منافذ بيع المجمعات الاستهلاكية.