السيسي: أخدنا بأسباب التنمية وأنا راضي بقدر الله - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا يجب أن ننظر إلى أحوالنا كمصريين وعرب ومسلمين، ونتساءل عن دورنا بين العالم وحضاراته، هل نشارك فعليًا وبثقة في قيادة العالم، وهل نشارك في التقدم العلمي ونصدر السلام والقيم للعالم، وكذلك هل انتهى الفقر وأصبحنا مطمئنين على أبنائنا ومستقبلهم؟.

أضاف الرئيس خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف، منذ قليل، بلية القدر، أنه يجب علينا أن نتوقف و”نشوف إحنا بنعمل ايه ونفكر إزاي” على حد قوله، مضيفًا: “أنا قولت الكلام ده من سنتين وأكتر، هل إحنا بنتصف إننا أكتر الأمم نضافة وعلما، هل إحنا يا ترى أقل الأمم التهاما للطعام صحيح، هل تعليمنا الأحسن في الدنيا، وولادنا الأحسن أدب في الدنيا؟”.

تابع السيسي أن الحكومة والدولة حاولوا مواجهة المشاكل الموجودة لديها بصدق، قائلاً: “أي حد غيرنا في مكاننا ده مكنش هيعمل كده، ده مش تمييز للحكومة والرئيس لأ.. لأن كانت مخاطر الإصلاح الاقتصادي كبيرة جدا والمستشارين بيقولوا بلاش، لكن أنا قولت إن فيه مسافه بين التوكل والتواكل، حاولنا نراعي الأسباب في التنمية وقولنا لا يمكن نسمح أن تستمر دولة كمصر بظروفها الصعبة دي إلى النهاية، وتنحت كل المصالح الشخصية أمام طريق التنمية اللي إحنا مصرين عليه، وأنا راضي ومسلم بكل قدر الله”.

نرشح لك

الرئيس يطالب بـ”تصويب وتحديث” الفهم الديني

السيسي عن “الدول الداعمة للإرهاب”: المصيبة أنهم أشقاؤنا

الرئيس يحذر الأجهزة الأمنية من الإرهاب: ده موسم الشر