فيديو.. شاب يمنع شقيقه عن شراء المخدرات في "ورطة إنسانية"

رصد برنامج “ورطة إنسانية” الذي يُعرض عبر قناة “dmc”، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، ردود فعل المواطنين، حال رؤيتهم لشاب يمنع شقيقه عن شراء المخدرات.
 
حاول شاب أن يمنع شقيقه عن المخدرات، بسبب تدهور حالته الصحية، إلا أنه رفض ذلك مُعلنًا استسلامه لها وعدم امتلاكه القدرة على الامتناع عنها، ما دفع الشاب أن يناشد المارة في الشارع، بمساعدته في إقناع شقيقه بالامتناع عن تعاطي المواد المُخدرة.
 
استجاب عدد من الناس على الفور، ودعا له أحد المواطنين بالهداية والابتعاد عنها، حيث إنه من المُفترض إدراك المخاطرالتي تُسببها المُخدرات، كما حاول مواطن آخر، إقناع المُدمن بالتراجع عن قراره، بقوله: “اسمع كلام أخوك علشان هو بيدورعلى مصلحتك”، فضلًا عن ضرورة الحفاظ على الصحة.
 
طرح أحد المواطنين سؤالًا عليه، قائلًا: ماذا تستفيد من تعاطي المواد المُخدرة؟، فالنهاية المعروفة لهذا الطريق تكون الهلاك، ولا مفر منه، بينما اقتصر رد “المُدمن” على هذه النصائح بقوله: “مش قادر.. حاولت ومش قادر”.
 
وجه مُدمن مُتعافي عدة نصائح لهذا الشاب، بضرورة المحاولة أكثر من مرة، وعدم الخضوع أو الاستسلام، لأن الإرادة أساس التغيير، كما أنه لديه الفرصة باتخاذ قرار التعافي، بدلًا من إيجاد نفسه داخل مستشفى، ويخضع للعلاج عنوة.