ياسر حسين يكتب: 20 ملاحظة على مسلسل "كلبش"

1- تم تسكين أغلب الشخصيات بشكل موفق لدرجة إن شخصية سليم الأنصاري “أمير كرارة” وأمه “هالة فاخر” وأخته كلهم لهم نفس لون العين.

2- شخصية تايسون العفريت (الديلر) التي لعبها “وائل عبد العزيز” باقتدار بالرغم من قلة مشاهدها بالمسلسل لاقت صدى عند جمهور الشارع لدرجة أنهم طبعوا صورته على التيشرتات والسؤال هنا هل هذا تقدير لآداءه للدور أم أن شخصية الديلر والبلطجي أصبحت هي الشخصية الأكثر شعبية حاليًا في الشارع المصري؟!

3- من الواضح إن “دياب” لما غنى أغنية “العو” طلع له عفريت التمثيل لبسه وعمل دور أمين الشرطة الفاسد بمنتهى الاتقان.

4- “سليم الانصاري” في بداية الحلقات وهو بيهرب أنقذ بنت في المقابر من شوية بلطجية واحد منهم ضربه بمطواة في ذراعه ، والنتيجة إن الدم كان بنزف من ناحية كتفه لكن “ابراهيم” الممرض ربط له مكان ثاني خالص من ذراعه.

5- الفنانة “ريم مصطفى” فريدة في المسلسل ، درجة لون شعرها تذكرنا بلفة قمر الدين تيمنًا بشهر رمضان الفضيل، أتمنى أن نراها بشكل “طبيعي” قريبًا.

نرشح لك.. عبد الله غلوش يكتب: غلوشيات رمضانية (22)

 

6- الفنان “طارق النهري” يلعب دور المحامي الفاسد بينما علامة الصلاة القاتمة تنتصف شعره الأبيض الناصع البياض ! أين الماكيير؟!

7- “زناتي” بعد ما ضرب نفسه بفرد الخرطوش في ذراعه لنفي تهمة قتله لزميله “رفاعي” عنه أغمي عليه، ووقع الفرد بجواره، وبالتأكيد بصماته عليه، مافيش حد لقى المسدس ده علشان نسلمه ونخلص منه؟!

8- بعد إصابته بيوم والتحقيق معه بالمستشفى ظهر في بيته يرتدي تيشيرت أسود بنص كم لكن نسي يضع ولو قطعة شاش صغيرة مكان الاصابة ، يبدو أن “العفريت” سره باتع.

9- يبدو أن الفنان “محمد لطفي” كلما قلت لياقته البدنية كلما ازدادت طيبته وأدوار الرجل الطيب التي يلعبها، ما تروحش الجيم تاني يا فنان خليك في المنطقة دي ابدعت فيها.

10- الفنان “محمد أبو الوفا” اللي لعب دور المعلم المفتري اللي سرق عهدة “ابراهيم” وتسبب في القبض عليه، يذكرني صوته وشكله وطريقة آداءه بشكل عجيب بالفنان الراحل “محمد صبيح” صاحب المقولة الشهيرة في فيلم “وا إسلاماه” : ولما أحب أكلم شعب مصر أكلم مين؟!

نرشح لك.. هبة محمد علي تكتب: ما لن يكتبه الآخرون (5)

 

11- ضيف الشرف “مراد مكرم” عضو مجلس الشعب الفاسد، نبرة صوته وطريقة آداءه تذكرنا بالراحل “خالد صالح”.

12- الفنان “جميل برسوم” تشعر أنه فعلا لواء شرطة قيادي، وأعتقد إن ده طبيعي خاصة أنه لعب دور “حبيب العادلي” وزير الداخلية من قبل في فيلم “الجزيرة 2”.

13- الفنان “محمود البزاوي” أبهرنا بدور “صلاح الطوخي” المحقق صاحب الصوت الهاديء، وطبعًا إحنا بنسمعه كده بسبب حساسية المايك لكن هل يا ترى الممثلين اللي بيلعبوا الأدوار قصاده بيسمعوه زينا كده برضه؟

14- الفنان “أحمد صيام” ينتمي إلى مدرسة “الحذق” في الآداء الدرامي مثله مثل أكثر من فنان، ويظهر ذلك جليًا في صوته عند الانفعال في المشاهد خاصة أمام “دياب”.

15- الفنان “محمد الصاوي” بيلعب أصعب دور في المسلسل ، سيادة اللواء والد “صلاح الطوخي”، حيث يجلس بشكل دائم على كرسي متحرك ولا يتكلم، وكل تعبيراته بوجهه وعينيه، لفترة قريبة كنت أعتقد أنه و”البزاوي” من نفس الجيل، لكن بعد المسلسل ده غيرت فكرتي.

نرشح لك.. أندرو محسن يكتب: في الحلقة السابقة (8).. الحساب يجمع

 

16- المسلسل أخذ منحني تيمة الهارب من العدالة اللي بيستخبى في بيوت ناس عندها مشاكل وبيحلها لهم بفروسية وشهامة، والتيمة دي شفناها زمان في مسلسل “أحلام الفتى الطائر” للنجم “عادل إمام” ولاقت نجاح كبير.

17- الفنانة “انتصار” يا ريت تجتهد شوية وتتعب على الدور وبلاش استسهال لأنها لم تأتي بجديد.

18- المخرج “بيتر ميمي” مخرج مجتهد لكن بيفصلني عن المسلسل بالمقاطع اللي بينزلها على السوشيال ميديا من كواليس التصوير، يا ريت كان يؤجل نشر الفيديوهات دي لبعد انتهاء عرض المسلسل.

19- الفنان القدير “صبري عبدالمنعم” في “كلبش” هو الفنان القدير “توفيق الذقن” في “أحلام الفتى الطائر”.

20- الاسماء دي لازم تركزوا معاهم في “كلبش” وفي أي مسلسل آخر لأنهم ممثلين متميزين جدًا .. إسماعيل شرف “رئيس المباحث” .. محمود جمعة “عم صالح”.

نرشح لك .. مصطفى حمدي يكتب: دراما رمضان.. تأديب وإصلاح