هل "تودد" سيد علي لـ الإخوان المسلمين؟

إيمان دياب

احتج الإعلامي سيد علي، على السؤال الذي طرحته الإعلامية بسمة وهبة بأنه كان يؤدي فروض السمع والطاعة وأنه كان يتودد إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، أيام حكمهم لمصر، مستشهدة بفيديو قديم أثناء لقاء له على قناة” الحافظ” مع عاطف عبدالرشيد رئيس القناة، متحدثًا عن المشروع الإسلامي.

أفاد “علي” خلال حلقة مساء اليوم، الجمعة، مع بسمة وهبه، في برنامج “شيخ الحارة”، أنه يعترض بشدة على هذا السؤال، موضحا أنه كان رقم 6 من الأشخاص المدرجين في قوائم الاغتيالات للإخوان، وأنه كان مهددا بالقتل دائما هو وأولاده.

في نفس السياق، روى تفاصيل لقائه هو وجميع مذيعي برامج التوك شو، وذلك بعد تولي الرئيس السابق محمد مرسي الحكم، لافتا إلى أن جميع المذيعين قدموا التهاني لمحمد مرسي لدخوله قصر الاتحادية وتوليه حكم البلاد، في حين أنه قال له: “أنا هقولك مبروك لما تخرج من هذا القصر لأنك ناجح بـ48%.. وأن نص الشعب المصري مش عايزك”، مبينا أنه قال هذا من قبل على الهواء مباشرة من خلال برنامجه على قناة “المحور”.

أوضح “علي” أن هذا الفيديو جزء من حلقة مدتها 120 دقيقة، مؤكدا أنه ظل طوال هذه المدة ينتقد أعمال الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن باسم يوسف هو الوحيد وراء انتشار هذا المقطع، وأنه أول من انتقده بسبب هذا الفيديو بعد أن عرضه ببرنامجه في ذلك الوقت، منوها بأنه استخدمه حتى يوقع به وأخذ جزءا من الحلقة متجاهلا ما قاله قبل وبعد هذا المقطع، قائلا: “عشان تحكمي حضرتك لازم تشوفي قلت قبله إية وبعده إيه”.