رسالة نواب "25 - 30" للرئيس بخصوص تيران وصنافير - E3lam.Com

نشر تكتل “25 – 30” البرلماني، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيانا يدعو فيه الرئيس السيسي إلى عدم التصديق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي بممقتضاها تتنازل فيها مصر عن سيادتها على جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.
 
وجاء في البيان أن موافقة البرلمان على الاتفاقية دون مناقشة وافية، يأتي استباقا لحكم المحكمة الدستورية العليا الذي يتوقع أن يُنصف حكم المحكمة الإدارية العليا الذي أكد على مصرية الجزيرتين.
 
ودعا التكتل، رئيس الجمهورية، إلى تحمل مسئولياته في الحفاظ على ما تبقى من دولة سيادة القانون بعدم التصديق على هذه الاتفاقية احتراما لحجية الأحكام القضائية ولما انتهى اليه تقرير هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا. وذلك تحسبا لصدور حكم يترتب عليه فقدان الاتفاقية أي شكل من أشكال المشروعية الدستورية مما يفاقم الأمور.
 
أكد البيان على أن تصديق الرئيس على الاتفاقية يجعله في خصام مع وجدان الشعب المصري وهو أمر جد خطير ولا يتمناه تكتل “25 – 30”.
 
أشار البيان إلى أن تكتل ٢٥-٣٠ البرلماني في حال إقرار الرئيس لهذه الاتفاقية فإنه يصعب عليه أن يكون جزءا من هذا النظام حتى لو كان في موقع المعارضة. ويؤكد على أنه ينظر بكل جدية لمطالبات الكثيرين من المصريين لنواب التكتل بالاستقالة.