7 معلومات عن أول برلماني يستقيل بسبب "سعودية" تيران وصنافير

أزمة كبيرة تواجهها مصر حاليًا، بسبب التصعيد الذي يتم بين العديد من جهات الدولة، وكذلك المواطنين، بشأن الاختلاف حول اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمعروفة إعلامية بـ”اتفاقية تيران وصنافير”.

أحدث تبعات الأزمة، وقع منذ قليل، وذلك بإعلان الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، استقالته من البرلمان، بسبب اعتراضه على الطريقة التي أديرت بها جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مؤكدًا أنها أديرت لتعبر عن رأي انتقائي ألا وهو “سعودية الجزيرتين”، دون الاهتمام بالاستماع إلى وجهة النظر الأخرى.

لذا يرصد إعلام دوت أورج أبرز المعلومات عن الدكتور محمد فؤاد، أول نائب برلماني يستقيل من مجلس النواب بسبب اتفاقية “تيران وصنافير”.

1-  عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية.

2-  دشن منظومة “كول سنتر” بالدائرة لتلقي شكاوى وطلبات واستفسارات المواطنين على مدار الإسبوع، عبر رقم هاتف موحد.

3-  كما حدد مواعيد للمقابلات الشخصية مع المواطنين فى 4 مقرات بالحي، وذلك لاستقبال الأهالى وتسلم مطالبهم وشكواهم بنفسه.

4-  رفض الطريقة التي تم تمثيل أهالي منطقة العمرانية ونوابها بها فى مسلسل كلبش” بطولة أمير كرارة، منتقدّا وجود 3 مسلسلات تتحدث عن العمرانية فقط هذا الموسم، مما يدل على أنها حملة تشويه لها.

5-  تقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، وموجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعمرو الجارحى وزير المالية بخصوص تأثير الارتفاع الوشيك لسعر الفائدة على المالية العامة للدولة.

6- انتقد ممارسات معهد ناصر للعلاج والبحوث التي تعرض حياة المواطنين للخطر، على حد وصفه، على رأسها منها لصق أكواد خاطئة على أكياس الدم والبلازما، حيث ناقشت لجنة الصحة بالبرلمان، طلب الإحاطة المقدم منه في هذا الشأن.

7- تقدم بـ3 طلبات إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتأخر الحكومة في إرسال اتفاقية صندوق النقد الدولي لعرضها علي البرلمان، واصفًا الحكومة بأنها تتسبب في حرج كبير للبرلمان بسبب تأخرها في عرض الاتفاقية عليه، حيث إن البرلمان لن يستطيع تعديل بنود الاتفاقية نظرًا لحصول الحكومة على الشريحة الأولى من القرض، وأيضًا في حال رفض الاتفاقية سيتعين على الحكومة رد هذة الشريحة إلى الصندوق، وهو ما سيعقد من موقف الاقتصاد ويلقي بأثاره على الشعب المصري.