9 تصريحات لـ فاطمة عادل.. شقيقة سيد قطب في "الجماعة 2"

إيمان مندور

بالرغم من كثرة أعداد الممثلين المشاركين في مسلسل “الجماعة 2″، إلا أن هناك بعض الفنانين استطاعوا لفت انتباه الجمهور خلال العمل، سواء بسبب جدلية النقاش حول التناول التاريخي لبعض الشخصيات التي يتم تجسيدها؛ كون التاريخ عمومًا مثار جدل مستمر، أو بسبب جودة الأداء وإتقان التمثيل.

النوع الأخير كان من نصيب العديد من أبطال العمل، في مقدمتهم الشقيقتان فاطمة وحنان عادل، اللتان جسدتا شخصيتيّ “حميدة وأمينة” شقيقات سيد قطب في مسلسل “الجماعة 2”.

لذا تحاور إعلام دوت أورج مع الفنانة فاطمة عادل، والتي كشفت كواليس انضمامها هي وأشقائها “حنان ومحمد” للمسلسل، وكذلك رأيها في التعاون مع العديد من النجوم المنضمين لفريق العمل.

وفيما يلي أبرز تصريحات فاطمة عادل لـ إعلام دوت أورج.

1- فيما يخص الترشيح للدور، فالبداية كانت بذهابي أنا وشقيقتي الصغرى حنان لـ”كاستينج” المسلسل، قبلها بفترة طويلة، وبعدها تم اختيارنا وإخبارنا بذلك.

2- أما بالنسبة لشقيقي محمد؛ فلا أدري ظروف ترشيحه للانضمام لفريق العمل، لكن بعد فترة من التصوير اكتشفت أنه تم الطلب منه أن يظهر كضيف شرف في المسلسل.

3- “الجماعة 2” هو أول عمل تليفزيوني يجمعني مع شقيقتي حنان، لكن اجتمعنا كثيرًا أنا وإخوتي في المسرح.

4- الانطباع العام عن كواليس العمل، أن الجو كان لطيفًا، وفي الحقيقة، من المرات “القليلة” التي أقابل فيها شركة إنتاج ومنفذين بهذا اللطف والاحترام، المعاملة معهم كانت جيدة للغاية.

5- بالنسبة لشخصية سيد قطب والتي جسدها الفنان محمد فهيم، فقد كان التعاون بيننا جيدًا للغاية، وفي الحقيقة محمد فهيم شخص جميل جدا ومجتهد ومتعاون للغاية، “وكان كتير هو يكلمنا ويقعد يحكي معانا عشان الأدوار وعشان نعمل تواصل ما بينا وبين بعض عشان ده يبان قدام الكاميرا، وكنا بنقعد نحكي ونتكلم في الشخصيات وعلاقتهم ببعض”.

 

6- كذلك الفنانة صابرين، فرغم أن هذه هي أول مرة أشاركها في عمل فني، إلا أنها كانت متعاونة للغاية معنا، لأنها في الحقيقة شخصية لطيفة ومحترمة ومثقفة ومتواضعة.

7- لم نعمل مع الكثير من أبطال المسلسل، بل كان أكثر المَشاهد مع محمد فهيم، وأيضًا اجتمعنا مع الفنانة صابرين، لكن في العموم كانت الكواليس في منتهى الود والاحترام والتواضع.

 

8- فيما يخص تعليقي على الجدل الدائر حول المسلسل الآن، فأنا في الحقيقة لم أقرأ المسلسل بأكمله، قرأت فقط جزءًا منه، وبالتحديد الخاص بمسار شخصياتنا داخل العمل، لذا لست ملمة بالقصة من كل جوانبها.

9- وحتى الآن أثناء العرض، لا أتمكن من متابعة المسلسل بصفة مستمرة، بسبب عملي وانشغالي بالحفلات خلال شهر مضان، لذا لا أستطيع ان أحكم على ما يردده البعض من انتقادات، سواء كانت صحيحة أم خاطئة، لكن بعد رمضان عندما يخف ضغط العمل والحفلات قليلًا، سأبدأ متابتعه كاملًا بلا شك.