من هو دوبلير محمد رمضان في "الأسطورة" وإعلان اتصالات؟

أحمد حسين صوان

لم يعتقد يومًا أن يلعب مع الفنان محمد رمضان بعض الأدوار التمثيلية، وأن يكون “الدوبلير” الخاص له، سواء في الأفلام أو المسلسلات، فهو لم يُدرك وجه التشابه الشديد بينهما، إلا بعد تعليقات زملائه في الجيش، عام 2012 تقريبًا، بأن ملامح الوجه تشبه صاحب شخصية “الأسطورة”، فكانت حركته وتفاصيل الوجه مُطابقة للفنان الشاب في فيلم “الألماني”.

تواصل “إعلام دوت أورج” مع محمود نصر، دوبلير محمد رمضان، ليكشف عن كواليس العمل في “الأسطورة” وإعلان “اتصالات” الأخير، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

الأسطورة

كان محمد عبد السلام، مساعد مخرج محمد سامي، في مسلسل “الأسطورة، يبحث عن “دوبلير” لبطل العمل الدرامي محمد رمضان، فتواصل مع صديق له، إن كان على مقربة من شخص يتوافق مع الشروط المطلوبة من عدمه، حتى بدأت الصدفة تلعب دورها، حيث كان هذا الوسيط، تجمعه علاقة صداقة مع محمود نصر، وأبلغه بكواليس المرحلة الجديدة، واستجاب معها بالإيجاب على الفور.

يقول محمود نصر، إن المرة الأولى التي اجتمع فيها مع محمد سامي، للوقوف على تفاصيل العمل في “الأسطورة”، كانت داخل المستشفى الإيطالي، حيث كان يتم تصوير أحد المشاهد هناك، موضحًا أنه في تلك اللحظات لم يعرف المطلوب منه وتفاصيل الدور الذي سيقوم به، وفوجئ بعد كبير من صُنّاع المسلسل، فور رؤيته، يطالبونه بالحركة بضع خطوات للأمام، لرؤية هيئته من الخلف، وكان الأمر بالنسبة له غير واضح، آنذاك.

تابع “نصر” في تصريحات لـ”إعلام دوت أورج“، إنه اطلع على تفاصيل الشخصية التي سيلعبها في المسلسل، في ذلك اليوم، وخلال فترة الاستعداد للدور، فوجئ بالتشابه الشديد الذي يجمعه مع محمد رمضان، عندما ارتدى شخصية “رفاعي الدسوقي”، والشأن ذاته مع “ناصر الدسوقي”.

يروي الدوبلير كواليس التصوير، حيث كان من المقرر توفير شخصين، يلعب كل منهما شخصية “رفاعي”، والأخير “ناصر”، إلا أن المخرج رأى أن الشخص الآخر غير مُناسب للدور، حتى قرر أن يعلب “نصر” الشخصيتين.

أشار إلى أنه لعب دورًا مُهمًا في السبع حلقات الأولى من مسلسل “الأسطورة” حتى مقتل “رفاعي الدسوقي”، مؤكدًا أن هذا العمل الدرامي، يُعد نقطة الانطلاق الأولى له، في الوقوف أمام الكاميرا، التي كانت تُسبب له رهبة شديدة في بداية الأمر.

أوضح “نصر” أن محمد رمضان، لديه قدرة على دخول الشخص الذي يقف أمامه في أجواء المسلسل، حيث ساهم في تخفيف حدة الخوف، التي كانت تُسيطر عليه حينها، مُعربًا عن سعادته البالغة بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها عن دوره في هذا العمل الدرامي.

شخصيات أخرى

بعد الانتهاء من مسلسل “الأسطورة”، صار محمود نصر، الدوبلير الرئيسي للفنان محمد رمضان، حيث تم الاستعانة به خلال تصوير أحد مشاهد فيلم “جواب اعتقال” -الذي سيطرح في دور العرض خلال موسم عيد الفطر المُقبل- وسيحل بديلًا لبطل العمل، في مشهد يجمعه مع “قناص”، كما ظهر أيضًا في أحد مشاهد فيلم “آخر ديك في مصر”.

ظهر “نصر” خلال مشهد في إحدى حلقات مسلسل “ريّح المدام”، كأنه محمد رمضان، لكنه ظهر من الخلف فقط، حيث تعرض للسرقة، من أبطال المسلسل أحمد فهمي وأكرم حسني، في إحدى محطات البنزين، وقال الجملة الشهيرة “ثقة في الله نجاح”.

تعاون مع المُخرج هادي الباجوري، في إعلان لإحدى الشركات الغذائية، وكان سيظهر بـ”كاركتر” محمد رمضان، وانتهي من تصويره بالفعل خلال الفترة الماضية، لكنه فوجئ بوقف عرض الإعلان بسبب مشاكل إنتاجية.

إعلان اتصالات

يكشف محمود نصر، كواليس إعلان محمد رمضان الأخير، لشركة “اتصالات”، ويقول إن المخرج هادي الباجوري استعان به خلال تصوير الإعلان، بجانب ستة أفراد، لا يربطهم شبه مع محمد رمضان، وكان مُقررًا الظهور  من الخلف فقط، حيث وجه المُشاركين في الإعلان بحركة معينة.

قال إنه جسد شخصية “رفاعي الدسوقي” في الإعلان، مُشيرًا إلى أنه كان على علم بتفاصيل الشخصية، نظرًا لمشاركته في مسلسل “الأسطورة”، لكن محمد رمضان كان يساعده في بعض التفاصيل الصغيرة، مثل حركة الذراعين،  فضلًا عن “الرقصة” في آخر الإعلان، حيث كان من الضروري أن تكون مختلفة عن الشخصيات الأخرى، لأن “رفاعي” كان صاحب “ورشة حدادة”، موضحًا أن الإعلان تم تصوير في يومين فقط.

دراسة

يسعى محمود نصر، إلى دراسة مجال التمثيل بشكل واسع، وحضور ورش ودورات خلال الفترة المُقبلة، بجانب عمله الرئيسي في شركة “TE Data”، موضحًا أن ذلك يُساهم في تمكنه من تجسيد أدوار عديدة، بعيدة عن “كاركتر” محمد رمضان، مُشيرًا إلى أنه كان يبحث عن فرصة واحدة لدخول عالم الفن قبيل التعرّف على المخرج محمد سامي.

أشار إلى أن محمد رمضان، يواصل حاليًا تصوير فيلمه الجديد “الحزام الأخضر”، بجانب التحضير لمسلسل “زين” الذي من المُفترض أن يخوض به السباق الدرامي في رمضان 2018، ولم يعرف بعد، إن كان سيتم الاستعانة به خلال التصوير من عدمه.