الفراعنة يفتتحون مشوارهم الإفريقي بخسارة أمام تونس

أحمد إمام

فشل المنتخب القومي المصري في الخروج بنتيجة إيجابية من الأراضي التونسية، بعدما تلقى الهزيمة من نظيره التونسي بنتيجة 0/1، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

سيطر المنتخب التونسي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، وأضاع عدة فرص، كانت أبرزها وأخطرها بالدقيقة 13، بعدما قام المدافع التونسي صيام بن يوسف بلعب رأسية خطيرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى شريف إكرامي، بينما فشل منتخب مصر في تهديد مرمى المعز بن شريفية حارس تونس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبالدقيقة 48 وفي بداية الشوط الثاني نجح اللاعب طه ياسين الخنيسي في أخذ الأسبقية للمنتخب التونسي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله يوسف المساكني، لينفرد بشريف إكرامي ويضع الكرة في شباك المنتخب المصري، استمرت بعدها أفضلية المنتخب التونسي خلال الشوط، في ظل فشل المنتخب المصري في تنفيذ الهجمات المرتدة التي يتميز بها، لتنتهي المباراة بفوز نسور قرطاج بهدف دون مقابل.

بهذا الفوز يحصد منتخب التونسي الثلاث نقاط الأولي له ويحتل صدارة المجموعة العاشرة، ليظل المنتخب المصري بدون نقاط، بينما يحتل كل من سوازيلاند والنيجر المركز الثالث والرابع وفي رصيد كل منهما نقطة وحيدة، بعدما تعادلا بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما السبت، ضمن منافسات نفس المجموعة.

https://www.youtube.com/watch?v=wYvIUVvu2vc