كيف حرم الزعيم فتحي عبد الوهاب من دخول عمارة يعقوبيان؟ - E3lam.Com

كشف الناقد الفني طارق الشناوي أن دور طه الشاذلى في فيلم “عمارة يعقوبيان” كان قد تم الاتفاق  مع الفنان فتحى عبد الوهاب على أدائه، ولكن الدور لعبه في النهاية محمد إمام.

الشناوي ذكر في مقاله المنشور بجريدة “المصري اليوم“، أن فتحي عبد الوهاب كان يحلم بتلك اللحظة التي يقف فيها أمام نجم مصر والعالم العربى الأول عادل إمام، مشيرًا إلى أنه في اللحظات الأخيرة، ضاع الحلم، حيث اشترط عادل للموافقة على بطولة الفيلم أن يمنح الدور لابنه “محمد”.

أضاف: “طبعا طلبات عادل أوامر، ولم يكن حتى من حق فتحى عبدالوهاب إعلان الغضب، فلقد أباح لى وقتها بألمه، وطلب منى ألا أنشر شيئا، طبعا مرت 9 سنوات، فلم يعد هناك ما يمكن أن يدفعنى للصمت ولا خوف من الممكن أن يهدد مستقبل فتحى الفني لو نشرت الحقيقة”.

تابع: “قدم عادل إمام ابنه محمد، ودفع به في أول مسلسل يعود به للشاشة الصغيرة (فرقة ناجى عطا الله) ومنحه دورا أكبر في (صاحب السعادة)، في السينما قدمه في (حسن ومرقص)، شاهدنا محمد في أكثر من فيلم، ولكن (كابتن مصر) و(جحيم في الهند) هما المحطة الرئيسية للانطلاق، ستجده محاطاً بعدد من نجوم الكوميديا الجدد القادرين على انتزاع الضحك، وفى النهاية هو الذي يتصدر الأفيش، وهكذا نجح الفيلمان تجاريا، وأثمرت الخطة لكى يصعد محمد إمام في قائمة نجوم الشباك”.