تغيير أسماء 24 مسجدا في البحيرة

إيمان دياب

أكد الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أنه تم تغيير أسماء 24 مسجدا بالمحافظة، موضحًا أن هذه المساجد أنشئت بتمويل من شخصيات قطرية وتحمل أسمائها.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساء”، الذي يبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الثلاثاء: “ليس لدينا أي خلاف مع الشعب القطري ولكن الخلاف مع القيادة السياسية فقط”، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء من منطلق عدم توهم البعض بأن القطريين لهم يد في هذه المساجد.

قال “شعلان” إن لجنة موسعة من مديرية الأوقاف قامت بإزالة لافتات 24 مسجدا من مساجد القطريين بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى أنه تم استبدالها بلافتات أخرى تحمل أسماء الله الحسنى، وكذلك أسماء الشهداء والشخصيات العامة المصرية.

أشار إلى أن هذه الإزالة تمت قبل  شهر رمضان هذا العام، مؤكدا أن الخلاف السياسي الحالي الذي تمر به قطر مع مصر وغيرها من الدول العربية لا علاقة له بإزالة وتبديل أسماء هذه المساجد.

ومن جانبه، تمنى الإعلامي وائل الإبراشي من وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة بالرجوع عن هذا القرار ومنع الإزالة ، مؤكدا أن المساجد “لله” ولا دخل للأسماء فيما يحدث.