محمد عبد الرحمن يكتب: فاصل وريموت (2)

• أهم ما في “حلاوة الدنيا”.. “حلاوة” تمثيل هند صبري.

• إعلانات التبرعات، مشروعات خيرية متعارضة يجمعها “الابتزاز العاطفي” للمتفرج.

• أراد مصطفى قمر في إعلان رسالة، الخروج بعيدا عن الصندوق فخرج بعيدا عن الدولاب، كان من الأفضل أن نراه في منزله يتبرع بملابس ارتداها في أفلام وحفلات عزيزة عليه لا أن يذهب ليشتري ملابس جديدة ثم يتبرع بها من برة برة.

• إذا استمر باسل خياط بنفس المستوى حتى نهاية حلقات 30 يوم سينهي رمضان في مكانة مختلفة جدا بالمقارنة بما قدمه في السنوات السابقة.

• قد يكون سبب إيذاء خياط المكثف لآسر ياسين، غيرة الأول من تألق الثاني في إعلان “كونكريت”.. (قلش طبعا).

• إذا كانت صفية زغلول “أم المصريين” فبعد مسلسلي “ذهاب وعودة” و” 30 يوم” أصبحت إنجي المقدم “أم المخطوفين”.

• لافت جدا أن قدرات نضال الشافعي كممثل تظهرأكثر كلما تقلصت مساحة الدور وتميز صاحب الورق (ملاحظة بعد متابعة عدة مشاهد لشخصية الباقوري في الجماعة 2).

• بمناسبة “الجماعة 2″، هو ومسلسلات أخرى عديدة هذا الموسم، ستحقق نجاحا مضاعفا بعد رمضان، من بينها “واحة الغروب” و” لا تطفئ الشمس” و “هذا المساء”.

• مشافهموش وهما بيمثلوا، شافوهم وهما بيتخانقوا على التترات.

• نهاجم السبكي ولا ندعم الأفلام الجيدة، على نفس المنوال نرفض رامز جلال ولا ندعم برامج كاميرا خفية إنسانية مثل “الصدمة” و”ورطة إنسانية”، باختصار من كان يقول “الجمهور عايز كدة” نصاب، فنحن لم نعرف أبدا “الجمهور عايز إيه”.

• بناء على ما سبق، بدلا من أن تبذل مجهودا لكشف “فبركة” برامج المقالب، الأسهل عدم المشاهدة والتعليق.

• أرفض مطالبة أي فنان بالاعتزال، لكن المنطق يقول إن هذا الموسم هو الأخير لغادة عبد الرازق كبطلة مطلقة.

• على نفسط الخط، المنطق يقول إن مسلسل العودة لياسمين عبد العزيز سيكون الأخير لفترة طويلة متمنيا، أن تدرك بعد مستوى الحلقات الأولى، أن من خرج من موسم العيد اتقل مقداره.

نرشح لك : محمد عبد الرحمن يكتب : فاصل وريموت (1)