يسري الفخراني يرد على مُخرج "خلصانة بشياكة" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الكاتب الصحفي يسري الفخراني، عضو مجلس إدارة شبكة قنوات “dmc”، عن استياءه الشديد، من الزج باسمه، من قِبل هشام فتحي مُخرج “خلصانة بشياكة”، بأنه المسئول عن حذف مشاهد من حلقات المسلسل، موضحًا أنه ليس مسئولًا عن ذلك، وهذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة.

قال “الفخراني” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج“، مساء اليوم الأحد، إن الشبكة لديها إدارة للرقابة والمتابعة، مسئولة عن المحتوى الذي يُعرض على الشاشة، وهو ليس طرفًا في ذلك، مؤكدًا أن الشبكة لا تحذف مشهد أو فكرة من الأعمال الدرامية، إلا في حال احتواءها على إيحاءات جنسية أو ألفاظ خارجة، حيث إن الشبكة تلتزم بعرض ما يليق بالعائلة المصرية فقط.

أوضح أن الأجزاء التي حذفتها إدارة “الرقابة والمتابعة”، لا يجب عرضها في شهر رمضان الكريم أو دون غير ذلك، مضيفًا أن ما تم اتخاذه، يُناسب السياسة التحريرية للشبكة.

نرشح لك : عندما يجتمع “المجانين” في عمل واحد فيظهر “خلصانة بشياكة”

أشار “الفخراني” إلى أن الشبكة، تستلم حلقات المسلسل، بشكل يومي، قبيل عرضها على الشاشة بخمس ساعات تقريبًا، موضحًا أنه يُشاهد المُسلسل على الشاشة للمرة الأولى مثل الجمهور، مُعتقدًا أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، اطلع على المُعجالة الأخيرة للمسلسل، ولم يُشاهد الحلقات.

كان هشام فتحي، مُخرج مسلسل “خلصانة بشياكة”، كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء اليوم الأحد: “الرقابة الرسمية للدولة أجازت المسلسل، وكان فيه عدد من الملحوظات واتعملت، وصُنف المسلسل +18، وعلى الرغم من هذا تقوم القناة بقطع مشاهد، بمعايير رقابية لا نعرفها، مما أخل بالشكل الدرامي والفني للمسلسل”.

تساءل “فتحي” بقوله: “اختيارك للعمل كقناة كان بناءً على إعجابك بيه ولا إيه؟”، مضيفًا: “الغريب أنه +18 ويُعرض الساعة السابعة مساءً، والأغرب أن الذي يقوم بالرقابة داخل القناة الكاتب يسري الفخراني”.