خطوات "الحب..الحب" الـ10 للإيقاع بعريس

رباب طلعت

عرضت منصة “ALTV”، مساء الأحد، أول أيام شهر رمضان الكريم، أولى حلقات المسلسل الأردني الكوميدي “الحب.. الحب”، بطولة رجائي قواس، وميساء عبد الهادي، والتي طرحت قصة أحد الشباب الذي يرغب في الارتباط بمساعدة صديقه الذي يعرفه على صديقة حبيبته، فيورطه في فتاة “مجنونة”، يحاول جاهدًا الهروب منها إلى أنها تتغلب عليه وتورطه في الزواج منها، بعد إقناع والدته بأنه يجب أن يصلح غلطته.

يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز 10 خطوات للإيقاع بالعريس، طبقًا لنصائح “الحب..الحب”.

1- في اللقاء الأول، سيكفي طبق “بطاطس” بالغرض، فأكل المزيد منها مع “الكاتشب”، وعدم الخجل من أخذ طبق المتقدم سيجعله يكتشف الورطة التي هو مقدم عليها، ولكن لن تكون عائقًا في تحديد اللقاء الثاني.

2- يجب أن يكون اللقاء الثاني فرصة للانعزال بالعريس، بعيدًا عن الأصدقاء، لذا فلا مشكلة من أن يوصلك بسيارته، لتستطيعي الحديث معه بحرية، ولتكن الأغاني وسيلة للتعبير عن مشاعرك.

3- أغاني هاني شاكر وإيهاب توفيق اختيارًا موفقًا لاستعراض زوقك الفني، والانتقال بين الحزين والسعيد، كتعبير صريح على مزاجية المرأة، خاصة في اللقاء الثاني، سيمهد لصدمة اللقاء الثالث.

4- إظهار التطور السريع للمشاعر والإعجاب المتبادل بينكما أمام الأصدقاء، سيجعلهم يقنعونه فيما بعد بالاستمرار معكِ حتى وإن حاول الانسحاب.

5- الاتصالات الكثيرة، والمستمرة، والرسائل القصيرة، ستحيط به من كافة الاتجاهات، وستجعله متوترًا كفاية، ليأخذ بمشورة أصدقائه، الذين سيقنعونه بأن مواقفك الغريبة، من أكل “البطاطس”، وسماع هاني شاكر وإيهاب توفيق، أو حتى تربيتك لحية، اسمها “ضفدع”، شيء طبيعي، وتقوم به فتيات كثيرات تعرفن عليهن من قبل.

6- في اللقاء الثالث يجب أن تظهري الاهتمام بأشيائه الخاصة، حتى لو كلفكِ الأمر بمشاجرة مع “سايس” السيارة.

7- لا ضرر من قليل من الجنان في العلاقة، حتى ولو كان بإلقاء نفسك أمام سيارته، قبل الجلوس بجواره فيها.

8- المزيد من الاتصالات، حتى لو وصلت لما يزيد عن الـ20 مكالمة، والتي تؤكد على أنك “مجنونة”، ليقرر الهروب وتنفيذ خطته المحكمة، لإقناعك بأنه حزين لتركك لكن الشركة أرسلته للسنغال، لمشروع مهم، سيدفعه للعيش في خيمة قش، ولن يعود إلا بعد 14 عامًا، لتكن مدخلك في تنفيذ خطة التوريط.

9- الهدوء في استقبالك لخطته، مطلوب جدًا، للتأني ورسم حالة التأثر، ثم الصراخ، وتأكيدك على معرفة الخطة مسبقًا، ومن ثم الانفعال، وتحريك “دريكسيون” السيارة، لعمل حادث بسيط، يتسبب لكِ في جراح بسيطة، سيجبره على إخبار والديه بالأمر.

10- عند تواصل والدته معك، وأثناء انشغاله في مراضاة صاحب الكشك الذي صدمتيه بالسيارة، يجب عليكِ إقناعها بضرورة زواجك من ابنها، لتجبره هي على الزواج منك، لكن استعدي لخطته الأخيرة بإقناعه لوالديه بأنه يحب أخرى.

https://youtu.be/ViWULzL58ss

يعرض “الحب الحب” عبر منصة ” ALTV.com”، وقناة رؤيا الأردنية، المنتجة للمسلسل، وهو من إخراج محمد الحشكي، وبطولة الممثل الأردني رجائي قواس، والممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، ويشاركهما الفنان طوني قطان الذي يمثل للمرة الأولى بجانب نخبة من نجوم الدراما والكوميديا الأردنية، منهم عدي خليفة وعماد المحتسب.

يستعرض مسلسل “الحب..الحب” الرحلة الكوميدية لجمال، شاب في أواخر العشرينات من عمره، الذي اعتاد على نمط الحياة المنعزلة بعد انتقاله إلى الخارج للدراسة في الأردن، والذي يجد نفسه في عالم مربك من التعارف للعثور على الزوجة المثالية والزواج وفقًا لرغبات أهله المسيطرين الذين يرغبون في عودته إلى منزل العائلة في مسقط، بسلطنة عمان مع عروسه الجديدة، بالتوازي مع حكاية “ياسمينا” التي تؤدي دورها الممثلة الفلسطينية المعروفة ميساء عبد الهادي، والتي تدير متجراً لبيع الحلويات وتضطرها الأحداث لمقابلة شاب مختلف في كل مرة، بهدف الوصول إلى العريس المنشود.. إلى أن يتم لقاؤها مع جمال في ظروف كوميدية مضحكة، لنرى إن كان إختلافهما سيؤدي إلى الارتباط أم سيحتكم كلاهما إلى المنطق؟

يذكر أن “ALTV.com”، هي منصة إلكترونية، لعرض الفيديوهات، وأول موقع إلكتروني يقدم فكرة تلفزيون أونلاين، ويتيح للمستخدمين إرسال فيديوهاتهم، وأفكارهم، التي يشرفون على إخراجها وتصويرها بأنفسهم، لعرضها للجمهور، تحت شعار “هذا مجتمعك أنت”.