ضبط نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة "المرتشي" - E3lam.Com

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، لحصوله على عطايا مادية ومبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحبة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، مقابل تنفيذ قرار تسليم ثلاثة قطع أراضى بمنطقة التجمع الخامس.

وأوضحت هيئة الرقابة الإدارية، فى بيانها، أنه تم تحرير المحضر اللازم، وجارى عرض المتهم على النيابة العامة لتولي التحقيق.

وكانت قد أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، عن تمكنها من إحباط محاولة إثبات دخول متهم بجريمة قتل إلى مستشفى الجمهورية العام بالإسكندرية، عن طريق التزوير فى دفاتر وسجلات الحضور.

وكشفت عن أنها ألقت القبض على الشركاء والمتورطين فى الجريمة، بعد عرضهم رشاوى مالية كبيرة على الموظفين بالمستشفى، وبعرض الواقعة على النيابة العامة أصدرت قرارها بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

يُذكر أنه كانت قد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية أيضًا، من ضبط رئيس قسم الحاسب الآلى وآخرين فى جمرك سفاجا، لاتهامهم لتلاعبهم فى إجراءات الإفراج الجمركة عن عدد 84 سيارة، الأمر الذى تسبب فى خسارة الدولة 3.5 مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبس المتهم الرئيسى 4 أيام على ذمة التحقيق.

تأتي تحركات هيئة الرقابة الإدارية فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الإلتزام التام بعدم تقديم أى استثناءات أو خدمات أو استفادة لأى شخص أو جهة بإدعاء الإتصال أو القرب من رئيس الجمهورية، أو مكتبه أو أى جهة تابعة لرئاسة الجمهورية وذلك التزاما بمبادئ الشفافية والنزاهة وترسيخا لمبدأ المساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات.