"العربية" تحتفل بعامها الـ 12 - E3lam.Com

أكد الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” ، أن نجاح قناة “العربية” فاق توقعاته، ووجه رسالة بمناسبة الذكرى الـ 12 لإطلاق قناة “العربية”، إلى العاملين في “MBC” و”العربية”، وأوضح في الرسالة أنه كان يشعر بالقلق فى بداية أنطلاق القناه، وأكد على ثقته بـ”تركي الدخيل” وقدرته على قيادة المنظومة.

نص الرسالة كما جاء على موقع “العربية”:

الزملاء الأعزاء، بنات وأبناء عائلة “MBC” و”العربية”،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تُصادِف اليوم الذكرى الثانية عشرة لإطلاق قناتكم، قناة “العربية”. أَستحضِر اليوم في ذاكرتي تلك الفترة الصاخبة التي واكبت الانطلاقة الأولى، في 3 آذار/مارس 2003، بما فيها من فرص وتحدّيات وأخطار وحروب، في ظل عملنا الدؤوب، والجهد المكثّف، والتحضيرات، والحماسة، والترقّب… والأهم، التفاؤل والأمل.
وعلى الرغم من قناعتي الراسخة آنذاك بحتمية نجاح القناة الوليدة، إلاّ أنني – ولا أخفيكم سراً – لم أكن لأستشرف هذا القدر من الزخم والتألُّق اللذيْن أحرزتهما القناة في زمنٍ قياسيٍ نسبياً، تمكّنت خلاله من تبوّء الصدارة بين نظيراتها من قنوات الأخبار في العالم العربي والمنطقة بأسرها… حاصدةً ولاء المشاهدين ومتابعتهم ووقتهم، إضافة إلى ثقة كبار المعلنين العالميين والإقليميين والمحليين. طبعاً، يعود الفضل في ذلك كلّه إلى الله عزّ وجل، وإليكم أنتم، بما قدّمتموه من جهدٍ في العمل وتفانٍ في العطاء.
لا يسعني هنا إلا أن أستذكر بفخرٍ وحزن زملاء لنا أعزّاء، فقدناهم خلال تأديتهم لواجبهم الإعلامي ورسالتهم المهنية، فكأن صورهم وحماستهم وتفانيهم وإصرارهم على النجاح لا تزال كلّها سمات حاضرة بيننا اليوم، نستلهم منها معاني الإصرار والتفوّق، لنمضي قدماً رغم اشتداد التحدّيات على درب النجاح.
12 عاماً حفلت بالتطوّرات والأحداث، واللقاءات الحصرية، والتغطيات الخاصة والمباشرة، والأفلام الوثائقية، والأخبار العاجلة في ميادين السياسة والاقتصاد والأعمال وغيرها، اقترن معظمها بتحدّيات جمّة. لكن، وكما تعلمون، للأعوام الأخيرة المنصرمة وقعٌ خاص لما اشتملت عليه من “ربيع” من نوعٍ مختلف، وقد كنتم ولله الحمد أهلاً لها.
ولأن لكل سفينة مبحرة وسط الأمواج ربّانها الناجح، أوجّه باسمكم تحية تقدير إلى الزميل تركي الدخيل، الذي تسلّم دفة القيادة من سلفه معالي الوزير الصديق الدكتور عادل الطريفي، الذي كان بدوره تسلّم الأمانة من الأخ الصديق الأستاذ عبدالرحمن الراشد، الذي قاد السفينة على مدى 10 سنوات مليئة بالعطاء والإنجاز.
وفي هذه المناسبة، أُجدّد ثقتي بالزميل تركي الدخيل، وبكم جميعاً، فرداً فرداً. وأنا على يقينٍ بقدرتكم على قيادة “العربية”، ودفعها قدماً نحو مرحلةٍ جديدةٍ من النجاح والتألُّق، إن شاء الله.
لكم أيها الأعزّاء كل التقدير والثناء. أَشُدّ على أياديكم، وأدعوكم إلى المضي معاً، من نجاحٍ إلى آخر.
والله ولي التوفيق،
وليد بن إبراهيم آل إبراهيم
رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”

اقرأ أيضًا:

6 أسباب تدعم دنيا سمير غانم في إكس فاكتور

بالصور.. راغدة شلهوب أكثر احتشامًا بعد فستانها القصير

“الإبراشي” يسأل صافيناز عن داعش وجهاد النكاح

تحرش على الهواء في برنامج طوني خليفة

صافيناز : يطاردونني لرفضي الأعمال المشبوهة

لميس الحديدي: أنا زوجة عمروأديب وده أحلى من جورج كلوني

منى الشاذلى تتراجع أمام خديجة بن قنة

بثينة كامل تدافع عن زوجة محافظ الاسكندرية

نادية لطفي تنضم للساخرين من نشيد داعش

‫نور الشريف: أنا حي‬‎   

 القائمة النهائية لمقدمي برنامج البيت بيتك   

 لبني عسل ترفض تقديم “الحياة اليوم” بمفردها  

 ساويرس ردًا على “الجزيرة”: الشعب المصري عنيد وقوي   

 ‫خالد داوود ينتقد “المحور” بسبب فيديو السلاح الأبيض‬‎   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا