تفاصيل "شفط" مريض من جهاز آشعة - E3lam.Com

قالت مصادر بمستشفى بنها الجامعي، إن جهاز الرنين المغناطيسي بالمستشفي، والذي تم تشغيله منذ أقل من شهر بتكلفة 20 مليون جنيه تعرض للعطل فجر اليوم، بعدما “شفط” مريضا لمدة ربع ساعة، حسب ما ذكرت وكالة “أونا“.

أضحت المصادر أن “بروتوكول تشغيل الجهاز المتفق عليه داخل المستشفى، هو أن يتم تشغيل الجهاز حتى الثامنة مساءًا فقط لكن بعض العاملين بالمستشفي قرروا عمل أشعة رنين مغناطيسي لإحدى الحالات حوالي الساعة الرابعة فجرًا بالمخالفة لتعليمات المستشفي”.

وأضافت المصادر، أنه عند عمل الأشعة، داخل الجهاز الذي يعمل بالقوة المغناطيسية، تم إدخال الحالة داخل الجهاز عبر ترولى مصنوع من الحديد مما تسبب في شفط الحالة، وذلك لمدة ربع ساعة، ونتج عن ذلك تعطل خزان الهيليم الذي يعمل به الجهاز، والذي يتكلف إصلاحه ما يزيد عن مليون جنيه”.

يذكر أن جامعة بنها حصلت على هذا الجهاز تبرع من البنك الأهلي المصري وتم تشغيله منذ شهر واحد فقط، ولم يدخل مرحلة التشغيل النهائية.

ونقلت الوكالة عن الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب بجامعة بنها، “أنه تم فتح تحقيق موسع بالواقعة وعرض نتائجه على الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها المستشفى الجامعي، خلال 48 ساعة، مؤكدا على محاسبة كل من يثبت تورطه في هذا الخطأ، وعدم اتباعهم التعليمات الفنية الخاصة بتشغيل الجهاز، وسيعدم دخول أي شيء مصنوع من المعدن حتى لا يعرض المريض للخطر، مؤكدا أن المريض محل الواقعة في حالة جيدة.