مُقدمو "صباح أون" عن ألبرت شفيق: صانع النجوم

أحمد حسين صوان

حرص محمد عبده بدوي، وحسام الدين حسين، ونهاوند سري، مُقدمو “صباح أون” الذي يُبث عبر فضائية “ON live”، على توجيه الشكر إلى الإعلامي ألبرت شفيق، نظرًا لجهوده المرصودة في المحطات التي ترأسها وتشجعيه الدائم للشباب، وجاء ذلك على هامش الندوة التي نظمها موقع “إعلام دوت أورج” لمُقدمي البرنامج.

أكدت نهاوند سري، أن ألبرت شفيق، دائمًا ما يُشجع الشباب الإعلاميين ويساندهم ويتحدى بهم الجميع، وهو من رشحها لتقديم برنامج “صباح أون”، مُشيرة إلى دوره في ظهور الإعلامي رامي رضوان على الشاشة، عندما كان يعمل مُراسلًا تليفزيونيًا، بالإضافة إلى يوسف الحسيني وريم ماجد، واصفة إياه بـ”صانع النجوم”.

من جانبه، أوضح محمد عبده بدوي، أنه كان مُقدمًا للنشرات الإخبارية، خلال بدايته في قناة “ON Tv” ، مُشيرًا إلى أن تعاونه مع ألبرت شفيق يرجع إلى نهاية 2010 تقريبًا، إبان انفجار كنيسة القديسين بالإسكندرية، حيث اتصل به “شفيق” الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وطالبه بالعودة إلى القناة فورًا، لتغطية التفجير على الهواء مباشرة ومن موقع الحادث.

تابع أنه قدّم وقتها تغطية حية للتفجيرات لمدة ست ساعات تقريبًا، حيث كانت “ON Tv” آنذاك، هي القناة الإخبارية المصرية الوحيدة بجانب قطاع النيل المتخصصة، مؤكدًا أن “شفيق”هو صاحب مدرسة التغطية الحية للأحداث من مواقعها وعلى الهواء مُباشرة، مُتابعًا أن الأخير منحه الفرصة في تقديم برنامج بعد الثورة، باسم “خارج القاهرة”، لتغطية أخبار المُحافظات، واصفًا إياها بـ”التجربة المُتميزة”.

كما قال حسام الدين حسين، إنه بدايته في العمل الإعلامي، كان من خلال برنامج “العاشرة مساءً”، عندما كانت تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، ومع ثورة يناير انتقل إلى قناة “ON Tv”، موضحًا أنه كان يطمح للعمل في قناة إخبارية، حيث كان مُتابعًا جيدًا للبرامج الإخبارية في تلك الفترة.

أشار “حسين” إلى أنه كان يعمل مراسلًا في “ON Tv”، وتم تكليفه من ألبرت شفيق، بتغطية الانتخابات الرئاسية التي شهدتها مصر بعد ثورة يناير مُباشرة، مؤكدًا أن الإعلامي حمدي قنديل أشاد بمجهوده، من خلال رسائله إلى “شفيق” وريم ماجد.

أوضح أنه تلقى عرضًا للانضمام إلى مكتب قناة “BBC” في القاهرة، خلال تلك الفترة، إلا أنه اقتنع برؤية “شفيق” بأن يستمرفي “ON Tv”، واصفًا إياه بصاحب الفضل عليه، حيث أول من أتاح الفرصة لدخول شباب وضخ دماء جديدة في الإعلام المصري.