تفاصيل المنتدى الأول للنساء في الأخبار - E3lam.Com

فاتن الوكيل

ينطلق المنتدى الأول للنساء في الأخبار، يوم غد الثلاثاء 16 مايو الجاري، في فندق ماريوت بالقاهرة، من السادسة وحتى التاسعة مساءً، والذي يجمع كبار الإعلاميين التنفيذيين، ورؤساء التحرير، والصحافيين، وخبراء الإعلام، في مصر، لمناقشة التوازن بين الجنسين داخل غرف الأخبار والمؤسسات الإعلامية.

يهدف المنتدى الأول للنساء في الأخبار، إلى عرض ومناقشة الواقع الحالي للنساء الإعلاميات في مصر، وتسليط الضوء على نساء مبتكرات ورائدات في مجال صناعة الإعلام، ومقاربة التحديات التي واجهتهن، والفرص المتاحة لهن.

فيما يهدف المنتدى إلى عرض واقع التوازن بين الجنسين داخل غرف الأخبار على جميع الأصعدة والمستويات الإدارية، خاصة مراكز صنع القرار داخل المؤسسات الإعلامية.

ينطوي المنتدى ضمن نشاطات برنامج “النساء في الأخبار” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي بادرت به المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (وان – إيفرا) في مصر ولبنان والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى المنتديات التي تجمع قياديي الإعلام في البلدان الأربعة.

يتضمن البرنامج، تدريبات على إدارة وسائل الإعلام لصحافيات واعدات في المنطقة، وجلسات فردية مع مدربات وطنيات، واجتماعات وطنية على مدار السنة.

يشارك في البرنامج عدد من الضيوف، والمتحدثون ومنسّقو جلسات رائدين في المجال الإعلامي لمناقشة تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين داخل المؤسسات الإعلامية منهم: الإعلامية منى سلمان، وعلاء ثابت، رئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي السابق، وعاصم البصّال، العضو المنتدب لشركة مباشر ميديا العالمية، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية، وناميس عرنوس، مديرة موقع إحكي، والإعلامية رهام سالم، وفتحية الدخاخني، مديرة الموقع الالكتروني في صحيفة المصري اليوم، ودعاء جابر، مؤسسة صفحة “اسكندراني” في مؤسسة ولاد البلد، وآخرون.

جدول فعاليات المنتدى