حقيقة تشابه شخصية أحمد سلامة في "ليلة" مع محمد فودة - E3lam.Com

سما جابر

نفى الفنان أحمد سلامة ما تردد عن أن شخصية مجدي العزيز التي يؤديها في مسلسل “ليلة” الذي يُعرض حاليًا عبر شاشة dmc، مأخوذة من قصة الكاتب الصحفي محمد فودة، لافتًا إلى أن الشخصية من خيال ووحي المؤلف.

وأكد “سلامة” في تصريحات صحفية أن من أسباب قبوله للدور هو المنتجة منى قطب لأنها شخص قريب منه جدًا ولا يستطيع رفض أي عمل معها، بجانب أن الدور جيد بالفعل وحاز على إعجابه، حيث يجسد شخصية صاحب قناة فضائية، ورجل أعمال فاسد.

وعن الصعوبات التي يواجهها الممثلون الجدد خلال أحداث العمل، وبسؤاله عن تعرضه لمثل هذه الصعوبات في حياته أم لا، قال سلامة: “أنا لم أختر أن أكون ممثلًا، لأني أمثل منذ أن كان عمري 6 سنوات، كما شاركت في أول مسلسل تلفزيوني في الشرق الأوسط وهو (عادات وتقاليد)، وتخرجت في معهد فنون مسرحية ولم أعرف سوى مهنة التمثيل، لذلك لم أتعرض لما تعرض له الأبطال في مسلسل ليلة”.

وعن تقديمه لأدوار الشر في عدد من الأعمال السابقة، قال: “أدوار الشر أفادتني كثيرًا، فالتنوع في الأدوار بالنسبة للفنان مفيد للغاية، فأنا ظللت أقوم بأداء الشخصيات الطيبة والمسالمة منذ ظهوري، حتى قدمت دور إدموند في مسرحية الملك لير مع الفنان يحيى الفخراني، وكانت الشخصية شريرة، ونجحت في الدور وحصلت من خلاله على جائزة أحسن مسرح في مصر عام 2007 في استفتاء الجماهير والنقاد، ومنذ تلك اللحظة والجمهور يراني في هذه التركيبة، كما أن هذه التركيبة حققت لي متعة شخصية أيضًا، كذلك فالجمهور يحب الأدوار الشريرة”.

وفي سياق آخر لفت أحمد سلامة إلى أنه اعتذر عن تقديم دوره في مسلسل “كلبش” مع الفنان أمير كرارة والمقرر عرضه في رمضان المقبل؛ منذ فترة، لأنه رأى أن الدور مكرر، موضحًا أنه يقدم دورًا واحدًا كل عام فلا بد أن تكون الشخصية جديدة.

وأشار الفنان القدير إلى أنه سيتابع ابنته سارة سلامة من خلال مسلسل “لأعلى سعر” الذي سيُعرض في شهر رمضان، وذلك بالرغم من أنه اقترح عليها أن ترفض الدور عندما أخذت رأيه فيه، لأنها وصلت إلى منطقة جيدة بحسب قوله، فلا ينبغي أن تقدم دورا جانبيا في مسلسل، ولا بد أن يكون دورها مساويًا لباقي الأبطال، مُضيفًا: “كما رفضت فكرة عدم وجودها على الدعايا الخارجية للعمل في الشوارع لأنها فنانة تستحق هذا، لكنها لم تستمع لرأيي ووافقت على المسلسل”.

وعن انتمائه الرياضي، أوضح أنه زملكاوي “متعصب جدًا”، حيث لعب كرة قدم في الفريق الأساسي بالزمالك تحت سن 17 سنة، مُتابعًا: “تربيت في النادي منذ أن كنت طفلًا، لكني فضلت التمثيل على كرة القدم”، كما أكد أنه راضٍ عن الفريق حاليًا، وخاصة في المباراة الأخيرة، مبررًا حالات الضعف التي يمر بها الفريق أحيانًا قائلًا: “الفريق جاء عليه 12 مدربًا في عام واحد فمن الطبيعي أن يكون حاله متذبذب بهذا الشكل، لكن الفريق بدأ (يفوق) إلى حد كبير”.

يُذكر أن مسلسل “ليلة” من بطولة رانيا يوسف ومكسيم خليل وأحمد سلامة ورمزي لينر وهيدي كرم وسهر الصايغ وأمل رزق ومحمود البزاوي وابتهال الصريطي وحمزة العيلي وأحمد صيام ونور قدري، وقصة وسيناريو وحوار هاني كمال وإخراج محمد بكير وإنتاج شركة سكوير ميديا للإنتاج الفني والإعلامي (المنتجة منى قطب والمنتج إبراهيم حمودة).

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي حيث تتناول الأحداث حكايات شخصيات مختلفة من الطبقة الوسطى، والذين يعيشون في صراع مع الحياة من أجل التحقق، لنرى خلال الأحداث من يحاولون تحقيق أحلامهم وفي وسط ذلك يكتشفون أن أحلامهم كانت قريبة منهم لكنهم لم يروها، كذلك نجد من يُضيع أشياء كثيرة جيدة في حياته وفي النهاية يصل للسراب، كما يناقش المسلسل قصة صراع الإنسان في الصعود، وهل يسلك أي طريق للصعود أم أنه يتمسك بقيمه ومبادئه دون خسارة نفسه.