أسامة كمال: بعض الإعلاميين لديهم كتائب إلكترونية - E3lam.Com

قال الإعلامي أسامة كمال إن من يتابع الكتائب الكترونية، سيكتشف أنها لم تعد إخوان فقط، وإنما أصبحت من كل مشارب الحياة، لدرجة إن هناك بعض الزملاء في مجال الإعلام لديهم كتائبهم التي تعمل من أجل الإيقاع بزميل آخر.

أضاف “كمال”، خلال مقدمة برنامجه “مساء dmc”، المُذاع مساء الجمعة على فضائية “dmc”، أنه أصبح من السهل الإيقاع بزميلك على أن تجتهد لتكون أفضل.

وصف مقدم “مساء dmc”، من يفعلون هذه الأمور، بالمثل الذي يقول “الدواجن اللي اتولدت في القفص ترى أن الطيران أصلاً خطيئة”، مضيفًا: “ربنا يهديهم ويهدي الجميع ولو إني مش متوقع إن فرخة اتولدت في قفص ممكن ييجي عليها يوم وتطير”.

في سياق آخر ألمح “كمال” إلى  أن الإحصاءات الحكومية تقول أن 27% تحت خط الفقر، و40 % حسب مؤسسات أجنبية يخططون من أجل شراء رغيف عيش وزجاجة زيت وكيس ومعكرونة، مشيرًا إلى أن هذه الفئة جزء مهم وشريحة كبيرة في مصر الحقيقية، لابد من تحسين ظروفها ومعيشتها، والوقوف بجانبها، لأن معاش السادات وبعده مبارك واليوم “تكافل وكرامة” ربما لا يستمرون مع صاحبهم ليوم واحد، لذلك ونحن نقترب من شهر رمضان لابد من التفكير في مساعدة الفقير ليس فقط بتوفير “لقمة كويسة”، ولكن بتوفير مورد رزق.

لفت “كمال” إلى أن بعض موائد الرحمن تكلفتها في شهر تنشئ مصنع، فرغم أنها شعور إنساني عظيم، لكن الفقراء من أين يأكلون في باقي العام.