انتهاء 285 مشروعًا تنمويًا بسوهاج

إيمان دياب

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية إقليم الصعيد ليس من فراغ، منوها بأنه كان هناك مشروعات كبرى موجودة، ولكنها لم تكتمل ولم يتم متابعتها خلال العامين الماضيين، لكن بتوجيهات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء شريف إسماعيل تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات كثيرة لتنمية الصعيد، معلقا “ننفذ ما وعد به الرئيس”.

أشار “عبدالمنعم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية نهاوند سري، ببرنامج “صباح أون” الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، صباح اليوم، الجمعة، إلى أنهم وجدوا 285 مشروعا لم يكتملوا منذ عام 2000، مشيرا إلى أنهم اليوم تم الانتهاء منهم بتكلفه تصل إلى 10 مليار و339 مليون جنيه، مبينا أن هذه المشروعات تضمنت فقط محافظة سوهاج.

أوضح محافظ سوهاج، أنه سيتم اليوم افتتاح كوبري جرجا دار السلام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذا المحور مشروع تنموي كبير يخدم أهالي سوهاج، لافتا إلى أن طوله يصل إلى 10 كيلو متر ويربط بين شرق وغرب المحافظة دون الالتزام بحركات القطارات، معلقا “هذا المحور إعجاز هندسي ويعد نقلة نوعية لأنه يخدم المواطنين والمستثمرين.. المواطن يلزمه 10 دقائق فقط وينتقل من الشرق إلى الغرب بمنتهى السلاسة”.

في نفس السياق، أكد أن مشروعات الطرق والمحاور الكباري تشجع الاستثمار، لافتا إلى أن تم افتتاج 5 محطات مياه عملاقة تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوها بأنه تم وضع حجر أساس لأكبر مجمع بناء موجود في مصر في سوهاج بتكلفة تصل إلى 7 مليار جنيه، قائلا: “كلنا نحب أن نقدم الخدمة التي تليق بأهلنا”.