الاعتداء على قناة "الجديد" اللبنانية للمرة الخامسة

تعرّضت قناة “الجديد” اللبنانية، فجر أمس، لاعتداء خامس في غضون ستة أشهر، حيث قام شخصان مجهولان، بإحراق إحدى سيارات النقل المباشر الخاصة بها فى بيروت، بعدما تسللوا إلى مبنى القناة، التي عرضت صورًا ومقاطع فيديو للاعتداء الذى تعرضت له.

هذا الاعتداء يأتي بعدما قطع أصحاب الكابلات بثّ القناة في منطقة الضاحية الجنوبية، وبعض النقاط التي تخضع لسلطة “حركة أمل”، حيث جاء ذلك على خلفية تقرير بث يوم الجمعة الماضي، يكشف عن إعفاء “بنك التمويل” لحركة “أمل”، من التقيّد بسقف المبالغ المستثناة من عملية الإيداع النقدية، وقد وصل المبلغ إلى تسعة ملايين دولار.

من جانبه، أدان نادى الصحافة اللبناني هذا العمل التخريبى، مطالبًا الأجهزة الأمنية والقضائية، بضبط الفاعلين فى أسرع وقت، لافتا إلى أنه لو تمت معاقبة المعتدين على الإعلاميين ووسائل الإعلام فى المرات السابقة، لما تكررت حوادث من هذا النوع.

وشدد في بيان له، على أن وسائل الإعلام والإعلاميين ليسوا لقمة سائغة لكل من تسول له نفسه المس بحرية الرأى والتعبير، وهو أمر مصون فى الدستور والقوانين ومن الأسس التى قام عليها لبنان.

في نفس السياق، أجرى المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود اتصالا بمدعي عام بيروت القاضي زياد بو حيدر وطلب منه تكليف الشرطة القضائية ومكتب الادلة العلمية، للانتقال فورا إلى مبنى تلفزيون الجديد، لاجراء التحقيق في شأن الاعتداء، والاستماع إلى إفادة الشهود الموظفين في المحطة، والكشف على مكان حصول الاعتداء ورفع البصمات وضبط الكاميرات وتفريغها، توصلا لمعرفة الفاعلين تمهيدا لتوقيفهم وملاحقتهم جزائيا.