بدء تكوين فرقة مسرحية لـ"نقابة الصحفيين" - E3lam.Com

أعلن محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، بدء تكوين فرقة مسرحية باسم النقابة، وذلك من خلال عقد ورشة تدريبية مكثفة للصحفيين وأسرهم حول آليات العمل المسرحي وكيفية تنمية المواهب في التمثيل والإخراج، وكذلك عناصر العملية المسرحية من إضاءة وديكور وموسيقى، فضلًا عن التذوق الفني.

قال “كامل” في بيان للنقابة، اليوم الإثنين، إن الورشة تحت إشراف شريف سمير مساعد رئيس تحرير الأهرام، وعصام سعد الناقد الفني بالأهرام، وسيتم الاستعانة بالمخرج المسرحي والسينمائي و”الدوبلاج” طارق سعيد للارتقاء بمستوى المشاركين خلال الورشة وانتقاء الأفضل، لترشيحهم في أعمال درامية والاستفادة من إمكانياتهم.

وأضاف رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، أنه أثناء الدورة سيتم اختيار نصوص مسرحية لإعداد عروض متنوعة تشارك مستقبلًا في المهرجانات الفنية المتخصصة وتمثل إضافة للحركة المسرحية والثقافية في مصر، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ الورشة أول أكتوبر المقبل بمسرح النقابة بالدور الأرضي طوال أيام الاثنين والثلاثاء والأبعاء من كل أسبوع من ٤ – ٩ مساءً.

ووجه كامل، الشكر لشريف سمير وعصام سعد، والمخرج طارق سعيد، على دعمهم لنشاط النقابة ودورهم في تكوين فرقة النقابة المسرحية، مطالبًا الصحفيين وأسرهم الراغبين في الانضمام للورشة والفرقة تسجيل بياناتهم بالنقابة.