11 معلومة عن ريهام الديب.. أبرزهم عن تقديم حفلات افتتاح المشروعات القومية

أحمد حسين صوان
ساهمت كفاءة الإعلامية ريهام الديب وتعاملها بمهنية تجاه القضايا المُختلفة وإتقانها فن إدارة الحديث، في اختيارها لتقديم أبرز احتفالات ومناسبات ومشروعات الدولة المصرية، والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان آخرها إدارة إحدى جلسات “الوطني للشباب” في الإسماعيلية.
 
يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 11 معلومة عن الإعلامية ريهام الديب، مُقدمة برنامج “من القاهرة” الذي يُبث عبر قناة “النيل للأخبار”، وهم كالآتي:
 

1- تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1997، وبدأت حياتها العملية في التليفزيون المصري عام 1998، حتى الوقت الحالي.

 


2- عملت في قناة النيل للأخبار مع بداية انطلاقها في أكتوبر 1998، كمُذيعة نشرات ومُقدمة برامج إخبارية.
 
3- يُعد “شهادة للتاريخ” من أهم البرامج التي قدمتها على مدار مشوارها في المجال الإعلامي، كما أنها حصلت على جائزة من الرئيس الأسبق محمد حسني مُبارك، ورصد فريق عمل البرنامج جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان “القاهرة للإذاعة والتليفزيون”، عن حلقة عبد العزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق.
 
4- تُقدم حاليًا برنامج “من القاهرة”على قناة النيل للأخبار، والذي يهتم بتناول القضايا التي تهم الشارع المصري.
 
5- انتقلت إلى قناة المحور، عام 2013، وعملت بها لمدة عامين، قدمت خلال تلك الفترة ثلاث برامج، وهم “الكلمة الأخيرة”، و”مصر في يوم” و”صوت الناس”، ثم عادت للتليفزيون المصري مُجددًا.
 
6- قدّمت حفلات افتتاح بعض المشروعات التنموية التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المُسلحة، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينهم مشروعات الإسكان الاجتماعي في حي الأسمرات، وغيط العنب بالإسكندرية ومدينة بدر، بالإضافة إلى الحفل الخاص بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، وحفل استقبال حمد بن عيسى ملك البحرين في قصر عابدين.

7- شاركت في تقديم المؤتمر الوطني للشباب على مدار الثلاث دورات الأخيرة في القاهرة وأسوان والإسماعيلية، في حضور الرئيس السيسي، سواء بالتقديم أو إدارة بعض الجلسات.
 
8- شاركت في الإذاعات الخارجية للتليفزيون المصري، لنقل وتغطية عدد من الأحداث الهامة التي شهدتها مصر، مثل المؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ، وافتتاح بعض المشروعات التنموية، منهم مشروع الاستزراع السمكي شرق قناة السويس، وأعمال التطوير والتوسعات بشركة النصر للكيماويات الوسيطة بالجيزة، وافتتاح مجمع “إيثيدكو” للبتروكيمياويات في الإسكندرية، ونقل خطاب السيسي أمام البرلمان، والندوات التثقيفية للقوات المسلحة، وزيارة بابا الفاتيكان للقاهرة، وزيارة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لمصر وزيارتها للأهرامات.
 
9- أجرت حوارات مع شخصيات سياسية ومسئولين كبار بالدولة، منهم الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والمستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة السابق.
 
10- شاركت في التغطية الإخبارية لنقل أعمال تطوير ميناء سفاجا ورفع العلم المصري على حاملة المروحيات “ميسترال” جمال عبد الناصر.
 

11- تم تكريمها من قِبل الشئون المعنوية للقوات المسلحة لمُشاركتها في تغطية حفل افتتاح مشروع شرق التفريعة، بالإضافة إلى شهادة تقدير نظرًا لتميزها في التغطية الإعلامية في افتتاح المشروعات القومية في بعض المحافظات المُختلفة، والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.