"نقل البرلمان": لم يتقدم أحد لعرض الإعلانات داخل المترو - E3lam.Com

إيمان دياب

علق اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ما صرح به رئيس مترو الأنفاق بتوفير 18 مليون جنيه كفائض شهري عقب قرار رفع سعر تذكرة المترو، مشيرا إلى أنه كان معارضا لهذا القرار منذ بدايته، واصفه إياه بأنه قرار “جرئ جدا”.

أشار “طعيمة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاوند سري والإعلامي محمد عبده بدوي، ببرنامج “صباح أون” الذي يعرض على شاشة “ON Live”، اليوم الجمعة، إلى أنه كان يتوقع بأن يكون القرار الذي اتخذه هشام عرفات وزير النقل في بداية توليه الوزارة برفع سعر تذكرة المترو إلى 2 جنيه، سيكون سببًا في إقالته منها.

في نفس السياق، أشاد بنتائج هذه الزيادة، منوها بأن وقف سير حركة المترو ولو دقيقة واحدة سيتسبب في كارثة كبيرة لمصر، معلقا “المترو بالنسبة لمصر هو الهوا والمية”، مؤكدا بأنه لم يتقدم حتى الآن أحد لعرض الإعلانات داخل المترو، موضحًا أن هذه مشكلة ستؤثر على الإيرادات السنوية لمترو الأنفاق.

كما أشار “طعيمة” إلى أن هيئة السكة الحديدية لم تقدم أي جديد حتى الآن في تطوير الهيئة بالكامل، لافتا إلى أن جميع الخطط المقدمة لمجلس النواب بهذا الشأن بدائية وعشوائية، منوها بأنه طلب من الدكتور هشام عرفات وزير النقل بضرورة تطوير كل هيئاته، وسرعة عرض الخطط المقرر عرضها على مجلس النواب بهذا الشأن.