التموين: هكذا سيتم تخفيض أسعار السلع قبل رمضان - E3lam.Com

إيمان دياب

 

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إن أسعار السلع الغذائية الأساسية لن ترتفع قبل شهر رمضان، مؤكدا على وجود دلائل بأن هناك إتاحة كبيرة جدًا للسلع الأساسية والاستراتيجية بالأسواق.

أوضح “رمضان” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاوند سري والإعلامي محمد عبده بدوي، ببرنامج “صباح أون”، الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، صباح اليوم، الجمعة، أن عندما يتواجد طلب السلع مع عرضها فأن ذلك يُحدث استقرارًا في الأسواق، قائلا: “احنا بنتكلم عن إتاحة الطلب أكبر من العرض”.

نوه المتحدث باسم وزارة التموين، بأنه سوف يتم إقامة معرض لعرض السلع الأساسية، من المقرر إقامته يوم 30 من الشهر الجاري في قاعة المؤتمرات في مدينة نصر، بالاضافة إلى إقامة معارض “أهلا رمضان” مع وجود 110 منفذ بيع للسلع و1000 منفذًا متنقلًا على كافة المحافظات، وذلك للمساهمة في سد الفجوات بين الإنتاج والسلع الموجودة بالسوق المصري أو المستورد من الخارج.

من جانبه، لفت إلى أنهم يحاولون سد هذه الفجوات إما باستيرادها او بأي طريقة أخرى، مؤكدا أن هذه الفترة لم يحدث فيها اختناقات في السلع أو ارتفاعات في الأسعار، لافتا إلى شدة المنافسة بين التجار في السوق المصري، طالبا من المستهلكين ضرورة تغيير النمط الشرائي الخاص بهم والشراء على قدر الاحتياج فقط.