خالد يوسف: أتمنى مواجهة علماء الأزهر بهذه الأسئلة

قال المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب، إنه دافع عن الأزهر في إحدى الندوات بالأقصر حينما هاجم أحدهم شيخ الأزهر، ولكنه أخذ الميكروفون، وقال: “ما تستسهلوش الكلام عن مؤسسة لها ألف عام ساهمت في نشر علوم الإسلام في العالم كله، وكون أن لدينا أسئلة، فهذا مشروع لكن مكانة الأزهر لا بد أن تكون محفوظة”.
 
وأضاف خالد يوسف خلال لقائه ببرنامج “أنا وأنا”، على فضائية “ON E” مساء أمس الأربعاء، مع الإعلامية سمر يسري، أن تجديد الخطاب الديني يمكن أن يدخلنا في اختلافات بين مدارس فقهية وفلسفات تأخذ عدة سنوات، ولكن ما يهمه الرد على الأسئلة الكاشفة، مردفاً: “لدي أسئلة مشروعة، وعاوز أقعد في مواجهة علماء الأزهر وأطرح عليهم أسئلة.. ماذا عن زواج الصغيرات؟، إيه حد الردة في الإسلام؟ لأني بقعد في قعدات في أوروبا بيقولولي إسلامك إرهابي لأن اللي بيخرج منه بيتقطع رقابته”.
 
وتابع: “ما أعلمه أن الدعوة عندما كانت وليدة كان اليهود يدخلون أفواجا ويخرجون لزعزعة عقائد المسلمين، والرسول صلى الله عليه وسلم قال، اللي يدخل يكون باقتناع”، مستطردًا: “عاوز أعرف صالح الأمة اللي هي مليار ونصف أو أكثر اللي لو خرج منها 10 آلاف تسيئ للإسلام في زيه؟.. ما يروحوا في داهية”.
 
وتطرق المخرج خالد يوسف إلى الحملات ضده، وقال إن اللحظة الإنسانية الأسوأ التي مرت عليه، هي الفترة الأخيرة بسبب الحملات الممنهجة ضده، معلقاً: “تعبتني من ناحية الجهد اللي بعمله في الرد.. والحملات دي وراها جماعات ورجال في مؤسسات وناس لها مصالح أنا واقف في طريقها”.

https://www.youtube.com/watch?v=SzLB0oBGNU0&app=desktop