6 ملامح لظهور الخطيب في برنامج "القاهرة أبو ظبي"

أحمد إمام

استطاع الإعلامي الإماراتي الكبير يعقوب السعدي مقدم برنامج “القاهرة أبوظبي” الذي يذاع عبر قنوات “on sport” و”أبو ظبي الرياضية”، أن يعيد أسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب لاعب الأهلي الأسبق، للإعلام والساحة الرياضية مرة أخرى بعد فترة من الغياب، وذلك بعدما نجح السعدي في تخصيص فقرة ثابتة وأسبوعية من البرنامج للكابتن محمود الخطيب.

يرصد إعلام دوت أورج أبرز 6 ملامح من ظهور الخطيب الأسبوعي مع السعدي ببرنامج “القاهرة أبو ظبي” الذي يذاع يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

1) جاء ظهور الخطيب ببرنامج “القاهرة أبو ظبي” بعد فترة كبيرة من الغياب عن الإعلام الرياضي، حيث كانت آخر تجارب الخطيب هي تقديمه لبرنامج “10 على 10” الذي كان يذاع على قناة مودرن سبورت عام 2008، وكان مخصص به فقرة لاكتشاف المواهب صغيرة السن، والتي كان من ضمنها رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق والمحترف الحالي بصفوف ستوك سيتي الإنجليزي.

2) اختيار السعدي للكابتن محمود الخطيب لكي يظهر معه بشكل أسبوعي في البرنامج، كان موفق جدا، كون الخطيب أسطورة لكرة القدم المصرية ويعشقه الجميع، وبالتأكيد سيكون مكسب كبير للبرنامج وعامل جذب للجمهور المصري أيضا، خاصة أن فكرة البرنامج جديدة، بالإضافة إلى أن السعدي كان يريد الدخول إلى قلوب المصريين سريعا.

 

3) ظهور الخطيب ببرنامج “القاهرة أبو ظبي”، أيضا يعتبر عودة من الباب الكبير للساحة الرياضية مرة أخرى، نظرا لكبر حجم البرنامج الذي يعد فكرة جديدة مشتركة بين مصر والإمارات، وامتداد للعلاقة الجيدة بين البلدين.

 

 

4) نجح السعدي في أن يعيد الخطيب لأجواء الكرة والفنيات مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة، حيث يقوم الخطيب بتحليل وأختيار الأفضل في مباريات الدوري العام المصري خلال الظهور الأسبوعي بالبرنامج، وذلك بعدما فضل العمل بالنواحي الإدارية طوال السنوات السابقة كنائب رئيس النادي الأهلي.

https://www.youtube.com/watch?v=8ghxzvPn6K0&feature=youtu.be

5) يقوم الخطيب والسعدي في البرنامج بتخصيص فقرة لزيارة أحد نجوم الكرة القدامى، كنوع من التكريم لهم لما قدموه للكرة المصرية، وهو ما يميز البرنامج بشكل كبير، حيث لم يقم أي برنامج رياضي بهذا الأمر من قبل.

https://www.youtube.com/watch?v=krgdbeumkHc&feature=youtu.be

6) استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بمجلسه، أسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب ومعه الإعلامي الكبير يعقوب السعدي، ليحتفي بالخطيب في حفل تكريم خاص، ويثني على مايقدمه ببرنامج “القاهرة أبو ظبي”، وبالتأكيد هذا الأمر دليلا على قيمة الكابتن محمود الخطيب، وعلى النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في الفترة الأخيرة.