وزارة الأوقاف تنشئ المركز العالمي للسلام - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الكاتب السياسي جمال أسعد، إن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان هي زيارة تاريخية بكل المقاييس على الرغم من استهلاكنا لتلك الكلمة، وأن يقوم بقداس إلهي على أرض مصر، فإن ذلك يعني الكثير.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة Extra News، أن الزيارة لها دلالة سياسية وهي أن مصر بلد آمن، بالإضافة إلى الدلالة الدينية وهي أن مصر بلد تسامح ديني تحتضن كل الأديان، مشيرًا إلى أن كل ما قيل خلال خطابه أكد أن الأديان السماوية ليس لها علاقة بالإرهاب.

أكد أن الرسالة الحقيقية وراء تلك الخطابات هو ما سنقوم بتفعيله من خلال تلك الرسائل، وكيفية استغلال تلك الزيارة لصالح مصر.

ومن جانبه قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال مداخلة تليفونية للقناة أيضًا إننا كلنا نسعى الآن لنشر ثقافة السلام وأن تلك الزيارة تدعم أهمية السلام، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف ستقوم بفتح صفحة على موقعها تحت عنوان “نحب السلام”.

أكد أن الوزارة ستقوم بالتواصل مع محبي السلام في العالم كله لتنتشر ثقافة السلام من أرض مصر، من خلال إنشاء المركز العالمي للسلام لنشر هذه الثقافة، مؤكدًا أن عضوية ذلك المركز لن تكون حكرًا على المسلمين فقط، بل سيشمل مسلمين وغير مسلمين.

أشار إلى أننا نحتاج دائمًا إلى سيادة القانون وتطبيقه على الجميع، حتى لا تعود البشرية مرة أخرى إلى ثقافة الغاب، لإنهاء كل الحروب ونشر ثقافة الإنسانية مرة أخرى، لأنه لو دفع العالم ما قدمه من أموال على الحروب في نشر العدل والتسامح لساد السلام العالمي منذ وقت طويل.