معنى لغة "السغه لمبة" التي سيتحدث بها مكي على صفحته

أعلن الفنان أحمد مكي عن صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك عبر فيديو مصور تم بثه عبر مواقع السوشيال ميديا.

قال مكي إنه حاول أن تكون الصفحة باسمه المعلن “أحمد مكي” لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب وجود العديد من الصفحات التي تحمل هذا الاسم، ولم يعدد متاحا استخدامها من جديد.

نرشح لك – أحمد مكي يكشف عن طبيعة مرضه لأول مرة

أضاف أنه قرر ألا يتحدث باللغة العربية أو الإنجليزية على الصفحة، لكنه سيتحدث بلغة تسمى “السغه لمبة” التي كان يتحدث بها مع أصدقائه في منطقة الهرم قديما.

أوضح أن اسم الصفحة سيكون “سكي ملواني”، وشرح هذه اللغة الخاصة قائلا إن البعض يحب تسميتها “السغة لمون”، مضيفا أنها “لغة شارع” كان يتحدث بها البعض حتى لا تفهم الشرطة الحديث، وهي ما تشبه “الشفرة”.

تابع: “طريقتها باختصار … الكلمة اللي عاوز تقولها بتشيل اول حرف فيها وتحط مكانه حرف السين ( س )، و تقول بعد الكلمه دي اي كلمه تانيه بشرط يكون اول حرف فيها هو الي انت حذفته و غيرته ب ( س ) من الكلمه الي قبلها”.

وأعطى مثالا على ذلك قائلا: “مثال : مكي.. شيلنا اول حرف الي هو ( الميم ) و حطينا ( س ) فبقت (سكي).. حطينا كلمة بعدها بدايتها حرف (م) اللي شيلناها من مكي حطينا كلمه (ملواني).. وبكده بقت (سكي ملواني) = (مكي).

https://www.facebook.com/SekkyMallawany/videos/367061780355355/?autoplay_reason=all_page_organic_allowed&video_container_type=0&video_creator_product_type=2&app_id=624541620938530&live_video_guests=0